القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تعرفوا إلى أكثر دول العالم سعادةً

قد تكون السعادة هي أكثر ما يبحث عنه الإنسان. ومع كثرة ضغوط ومتاعب الحياة، أصبحت درجات السعادة متفاوتةً بين الشعوب. لذلك تقوم الحكومات سنوياً بتقديم معلوماتٍ توضح من خلالها، مقياساً للسعادة بين المواطنين. في التالي، تتعرفون إلى مؤشر السعادة العالمي، وأكثر الدول سعادةً في العالم.

ما هو تقرير السعادة العالمي؟

Kite Flying In Sunny Sky مقياس السعادة، هو تقرير تنشره شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة. وصدر أول تقرير سعادة عالمي عام 2012، وحدد حالة السعادة لدى الشعوب على مستوى العالم، وما هي معايير السعادة، والبؤس، وبعض المؤشرات الأخرى، أهمها:
  • الحالة النفسية للأفراد
  • متوسط الأعمار المتوقع
  • حرية اتخاذ القرارات المصيرية
  • الدعم الاجتماعي من الدولة لأفراد الشعب
  • مؤشر الحالة الصحية لكل فرد
  • فرص العمل المتاحة، والقضاء على البطالة
  • الناتج الإجمالي المحلي للفرد الواحد
  • نسبة مكافحة الفساد
  • الموازنة بين الحياة العملية، والاجتماعية
ويرتب التقرير على هذا الأساس الدول الأكثر سعادة في العالم.

جمهورية فنلندا

تعرف إلى أكثر دول العالم سعادةً تتصدر فنلندا قائمة أكثر الدول سعادةً في العالم، وفق أحدث تقرير سعادة عالمي. وحصلت عام 2018 على أعلى درجةٍ في التصنيف العالمي للسعادة، وهي 7.632. تمكنت هذه الدولة من إحراز اللقب مراتٍ عدة، بعد أن حققت عدداً من التطورات الملحوظة. وساهمت هذه التطورات في تنمية اقتصادها، وتمتعها بالرفاهية الاجتماعية. كما تحتل فنلندا المرتبة الثانية في مؤشر الاستقرار على مستوى العالم.

مملكة النرويج

تعرف إلى أكثر دول العالم سعادةً (2) حلت مملكة النرويج في المرتبة الثانية بعد فنلندا، ضمن أكثر الدول سعادة في العالم. وهي مصنفة من أغنى دول العالم أيضاً. كما أنها تعد من أكبر الدول المنتجة والمُصدرة للغاز الطبيعي والنفط. وهذا ما ساهم في إنعاش الحركة الاقتصادية للبلاد، وتقديم حياة مرفهة وسعيدة إلى شعبها. 

دولة الإمارات

الامارات صنفت الإمارات العربية المتحدة في المرتبة 21 عالمياً، وفي المرتبة الأولى على مستوى الدول العربية، ضمن أكثر الدول سعادة. توسعى إلى تحقيق سعادة الأفراد والمجتمع، وتعتبره من أهم أولوياتها. وذلك لتحقيق الرفاهية والرخاء، لشعبها والمقيمين على أرضها. وكرست الدولة اهتمامها بسعادة شعبها عام 2016، حين أعلنت عن إنشاء وزارة للسعادة لتدعم طموحات شعبها، وتصبح أكثر دول العالم سعادة.   إتيكيت حضور حفلات الزفاف [vod_video id=”2s0OOp5gmV2wHj83MDMGug” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر