القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

خاص روتانا.. تعرفوا إلى سيكولوجية الألوان وفوائدها

سيكولوجية الألوان مجال يشغل الناس بتفاصيله وما يعنيه، وكيف يمكن أن ينعكس على مختلف جوانب حياتهم، إيجاباً أو سلباً. وفقاً لمتخصصين، فإن هذا المصطلح يستخدم عادةً للإشارة إلى تأثيرات الألوان على العقل والعاطفة، وعلاقتها بالشعور بالارتياح عند التواجد في مكان، أو النفور من آخر. موقع روتانا.نت التقى خبيرة الألوان والمصممة، وسيدة الأعمال فاطمة الشيراوي، للحديث عن سيكولوجية الألوان وفوائدها.

من هي فاطمة الشيراوي؟

فاطمة الشيراوي فاطمة الشيراوي هي الإماراتية الأولى التي تتخصص في علم الألوان. وتروي في لقائها مع روتانا.نت كيف بدأ شغفها بالألوان، منذ طفولتها. تقول الشيراوي، إنها كانت تحب الرسم، إلا أنها كانت تميل إلى اختيار الألوان قبل التفكير في الشيء الذي سترسمه. وتطور الأمر بمرور الوقت، وبدأت تُظهر اهتماماً كبيراً بالألوان عند تنسيق ملابسها، أو تنسيق أثاث منزل أسرتها. تعرفوا إلى الخبيرة والمصممة الإماراتية فاطمة الشيراوي في هذا الفيديو [vod_video id=”TonLRdYLiQoWlIgyQUllUA” autoplay=”1″] قررت فاطمة بعد ذلك أن تصقل هوايتها بالدراسة الأكاديمية. ودرست التسويق وعلم الاجتماع في جامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الأميركية. ووجدت رابطاً كبيراً بين دراسة علم الاجتماع، وتحليل الشخصيات، ثم فكرت في ربط ذلك بالألوان أيضاً. إلا أنها تعرفت إلى سيكولوجيتها بشكلٍ أعمق بعد دراستها تصميم الأزياء في لندن. وافتتحت بعدها شركتها The Gracious F لتقديم الاستشارات المتخصصة في علم الألوان.

كيف تساعد سيكولوجية الألوان في تحسين حياتنا؟

سيكولوجية الالوان تقول فاطمة الشيراوي، إن سيكولوجية الألوان يمكن أن تساعد الأشخاص على تحسين نفسياتهم وتنمية شخصياتهم، وإيجاد سبلٍ أفضل للتعامل مع الناس. وأشارت أيضاً إلى دور ألوان الملابس في مساعدتهم على تقديم أنفسهم بصورةٍ أفضل، وترك انطباعاتٍ إيجابية لدى الآخرين. خبيرة الألوان فاطمة الشيراوي تتحدث لروتانا.نت عن سيكولوجية الألوان [vod_video id=”l2wpwrj4kE50nGsIbqNEWA” autoplay=”1″] تساعد الألوان أيضاً في تجاوز الفترات الصعبة، وتهدئة الأعصاب، وزيادة الثقة بالنفس. وفي مجال الأعمال، يمكن أن يكون للألوان تأثيرها على أمزجة المستهلكين واختياراتهم. وضربت الشيراوي مثلاً بألوان اللافتات الدعائية، أو الصور المرفقة بمنشورات حسابات الشركات على مواقع التواصل الاجتماعي.     هذه الأحلام تحذركم من وجود مشاكل عاطفية في حياتكم.. تعرفوا إليها [vod_video id=”EpTSE8vpjOlOtplBJcT1w” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر