القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تعرفوا إلى سكان أسعد جزيرة في العالم

السعادة بالنسبة إلى البعض قد تعني الحياة في مكانٍ يتميز بطبيعةٍ خلابة بعيداً عن زحام وضجيج المدن. لذلك نقدم لكم جولةً سياحيةً في جمهورية فانواتو Vanuatu، لتتعرفوا إلى سكان أسعد جزيرةٍ في العالم. وهي تتمتع بإمكانياتٍ اقتصاديةٍ كبيرة، تتيح لمواطنيها حياة الراحة، الرفاهية، والاستقرار.

سكان جزيرة Vanuatu الأكثر سعادة

تعرفوا إلى سكان أسعد جزيرة في العالم (5) أوضح موقع Happy Planet Index الخاص بتقييم سعادة ورفاهية الشعوب، أن السر وراء سعادة شعب جمهورية فانواتو، يكمن في امتلاك السكان الأصليين للجزيرة كافة الأراضي، لأن قوانينهم تمنع الأجانب من امتلاك الأراضي والمنشآت. لكن ذلك ليس السبب الوحيد وراء تقييم هذه الجمهورية كأسعد جزيرةٍ في العالم، تعرفوا إلى الأسباب في التالي.

ارتباطهم بالتقاليد المتوارثة

تعرفوا إلى سكان أسعد جزيرة في العالم (7) ترجّح بعض المصادر أن سبب سعادة سكان هذه الجزيرة هو ارتباطهم الشديد بالعادات والتقاليد المتوارثة عن أجدادهم. إلى جانب حياتهم المختلفة وسط جمال المناظر الطبيعية الساحرة، ومياه البحر الصافية، التي تحيط بهم من كل جانب، والشعاب المرجانية الرائعة، بالإضافة إلى عددٍ كبيرٍ من الكهوف والوديان.

حل المشاكل بشكلٍ منتظم

تعرفوا إلى سكان أسعد جزيرة في العالم (6) يوجد في جمهورية فانواتو نحو 80 جزيرةً تقع في قلب المحيط الهادئ، يصل عدد السكان فيها إلى 300000 نسمة، من أهم الأسباب التي تمنح السعادة لسكان هذه الجُزر، أنهم يجتمعون بشكلٍ منتظم لحل المشاكل والقضايا الخاصة بالأوضاع المادية والاجتماعية، لسكان الجزيرة، والتعاون على حلها.

لا يستخدمون المال

تعرفوا إلى سكان أسعد جزيرة في العالم (4) يعتمد سكان أسعد جزيرةٍ في العالم على الزراعة وتبادل المنتجات، في ما بينهم، من دون استخدام العملات. ويستخدم سكان جمهورية Vanuatu أكثر من 139 لهجةً، ولغةً مختلفة.

جزيرة فانواتو من أجمل الوجهات السياحية

تعرفوا إلى سكان أسعد جزيرة في العالم (3) تتميز تلك الجُزر بوجود كافة المقومات الطبيعية، التي تجعلها من أجمل الأماكن السياحية في العالم التي تصلح للاستجمام، وقضاء العطلات. يسود جُزر هذه الجمهورية، المناخ الاستوائي الماطر، لذلك ينصح بعدم السفر إليها في الفترة ما بين نوفمبر وأبريل.

أين تقع جمهورية فانواتو ؟

تعرفوا إلى سكان أسعد جزيرة في العالم (2) تقع جُزر جمهورية فانواتو تحديداً بين بحر المرجان وجنوب المحيط الهادئ. تتكون من 82 جزيرةً صغيرة الحجم لها أصل بركاني، من بينهم 65 جزيرةً غير مأهولةٍ بالسكان. تبلغ المساحة الإجمالية للجُزر نحو 12198.8 كيلومتراً مربعاً. يصل طول سواحلها إلى نحو 2528 كيلومتراً. وتُشكّل فانواتو جزءاً من قارة أوقيانوسيا، وهي أصغر قارة بين قارات العالم القديم.

أسعد جزيرة في العالم مهددة بالاختفاء

جزيرة فانواتو حياة سكان هذه الجزيرة ليست مثاليةً كما يتخيلها البعض. فهي من الجزر المهددة بالكوارث الطبيعية لأنها تقع في حلقة النار وسط البراكين، وتغيرات الطقس تعمل على رفع منسوب المياه، ما يهدد هذه الجزيرة بالاختفاء في يومٍ من الأيام.   هل تحلم الحيوانات خلال نومها؟ [vod_video id=”LlWb0esX84w4Ly0W6YKw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر