القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تطورات جديدة في قضية «موفاسا».. هل سيتم إنقاذ المفترس الأندر عالميًا؟

قال المحامي “كاريل تسايتسمان”، للإذاعة الأسترالية “ABC News”، بأنه يجري مفاوضات على شراء الأسد الأبيض النادر جدا “موفاسا”، الذي يواجه خطر البيع في مزاد علني، يسمح بمشاركة الصيادين بعد القرار الحكومي الجائر.

وأضاف “كاريل”، أن مصدرا لم يرغب في الكشف عن نفسه، يتفاوض بالفعل لشراء “موفاسا” وصديقته “ثريا”، التي ترتبط به بشكل كبير، ويخشى أن تضرب عن الطعام، بعد افتراقهما فتموت.

[vod_video id=”jqk840S9LPEUOWwquQLBw” autoplay=”1″]

وأشار المحامي، في تصريحاته، إلى أنه لن يتم الآن الكشف عن المزيد من التفاصيل، حيث إن المفاوضات في مرحلة حساسة إلى حد كبير، إلا أنه يتمنى الانتهاء منها سريعا، لنقل “موفاسا” وصديقته إلى ملاذ آمن، وبهذا ستكون حملة “أنقذوا موفاسا”، نجحت فعلا في إنقاذ هذا المفترس الأندر عالميا بالفعل.

وفي الأيام القليلة السابقة، وقع أكثر من 250 ألف شخص، من بينهم حقوقيون وأطباء وناشطون بارزون في جنوب إفريقيا، على عريضة من أجل إنشاء حملة عالمية مناهضة لقرار المحكمة، الذي يسمح بإقامة مزاد علني لبيع “موفاسا”.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”682835,682836,682837,682838,682839,682840,682842″]

وذكر تقرير نشره موقع “ديلي ميل” اليوم، بأن “موفاسا”، ذا الـ 3 أعوام، الذي يعيش في مركز إعادة تأهيل الحياة البرية “Rustenburg Wildlife”، قد يشتريه الصياد الذي اصطاده وهو شبل، والذي أخذته منه الحكومة سابقا، لاحتجازه دون تصريح.

وأفادت التقارير المحلية بأن الحكومة، رفضت طلب المحمية بنقل “موفاسا”، حيث إنها مختصة بإعادة تأهيل الأشبال فقط، وأنه حال شرائه من قبل أحد الصيادين، قد يواجه “موفاسا” خطر المتاجرة به، أو مشاركته في تجارب الصيد الجائرة.

وأوضحت أن المحكمة أصدرت هذا القرار، الذي أثار غضب ناشطين بيئيين ومسؤولين رسميين، في جنوب إفريقيا، لأن القط الكبير يعاني من “العقم”، بعدما خضع لعملية “قطع قناة المني” ولم يعد قادراً على التكاثر، لذا فإنه لم يعد ذا فائدة بالنسبة للمحميات الطبيعية للحيوانات البرية.

يذكر أن هذه الأسود البيضاء نادرة للغاية، حيث يوجد منها أقل من 300 أسد أبيض، في العالم فقط، و13 في البرية، وفقا لرسالة رافقت الحملة العالمية.

[more_vid id=”QhyKkXNn5MGDD3ltKwNx6Q” title=”امرأة تبيع رضيعتها بـ35 جنيها إسترلينيا!” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر