القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تطبيقات تساعدكم على العمل من المنزل للوقاية من كورونا

الانتشار الوبائي السريع لفيروس كورونا، وارتفاع عدد الإصابات، يعني أن بعض الأمور الخاصة بحياتنا اليومية باتت مهددة. هذا ما أدركته شركاتٍ عالمية مثل مايكروسوفت، أمازون، آبل وتويتر، إذ طلبوا من الموظفين العمل من المنزل، لضمان عدم انتشار الفيروس في مكان العمل. كورونا لكن العمل من المنزل ليس سهلاً، إذا لم تمتلكوا أدوات التواصل المهنية الضرورية لمساعدتكم على تنظيم العمل. وتماشياً مع الوضع الراهن، أشارت البوابة العربية للأخبار التقنية، إلى عددٍ من التطبيقات والأدوات، التي يمكن الاعتماد عليها للعمل من المنزل بشكل أفضل وأكثر فعالية.

تطبيقات التواصل وتنظيم الوقت

تواصل1 يصعب القيام بالعمل على أكمل وجه من دون تواصلٍ جيد مع بقية زملاء العمل. هنا تأتي أهمية استخدام تطبيقات التواصل الحديثة، وأهمها: سلاك، واتساب وتيليغرام. هذه التطبيقات تستخدمها  آلاف الشركات حول العالم في التواصل مع الموظفين وبين بعضهم البعض، لا سيما أنها توفر أنظمة دردشة سهلة وفورية. ستحتاجون أيضاً إلى استخدام تطبيق RescueTime، خصوصاً في بداية فترة العمل من المنزل. فهو يساعدكم في ضبط وقت العمل بشكلٍ جيد، وفي فهم كيفية استخدام لوقتكم، في كل مرةٍ تبدأون فيها العمل على إحدى المهام.

تطبيقات إدارة المهام وتنظيم الأفكار

مهام في الكثير من الأحيان، تطرأ فكرة على عقولنا فجأةً، لكننا ننساها فجأة ونخسرها. لذلك يعتبر تطبيق MindMeister ضرورياً لمسار العمل. هذا التطبيق هو أحد الأدوات المتخصصة في تنظيم جمع الأفكار التي تلمع في رؤوسنا وتحتاج إلى سرعة تخزين قبل أن تتعرض للنسيان، ويتيح إمكانية إنشاء الخرائط الذهنية بسهولة. أما بالنسبة إلى الملاحظات التي ندونها بخصوص أعمالنا، فتعتبر أدوات مثل Evernote وGoogle Keep، مفيدةً بشكل كبير لتنظيم هذا الأمر، ولمزامنة الملاحظات مع جميع الأجهزة. ومن أبرز التطبيقات، التي شهدت انتشاراً كبيراً في أماكن العمل خلال الآونة الأخيرة، تطبيق Trello. وهو مهم أكثر بالنسبة إلى فرق العمل الكبيرة، لأنه يساعدهم على إدارة المهام عن بُعد بسهولة، باستخدام البطاقات واللوحات البسيطة. يتميز التطبيق بعرض مهمة كل فرد في الفريق بشكلٍ منظم، وتوضيح التقدم الذي أحرزه في المشروع، وما إذا كان هناك ملاحظات أو تعليقات على العمل.

نقل الملفات من حاسوب الشركة إلى المنزل

 العمل من المنزل الملفات والبيانات التي نتناقلها ونتبادلها في العمل من الأساسيات، ونسيانها قد يؤدي إلى مشاكل في سير العمل. لذلك قبل أن تبدأوا العمل من المنزل، تحتاجون إلى أداةٍ تساعدكم على نقل هذه البيانات بأفضل شكل. وهذا ما يوفره تطبيق SyncBack الذي يسمح لكم بإعداد نسخٍ احتياطيةٍ لجميع ملفاتكم المهمة، مع إمكانية الدخول إليها من أي مكانٍ آخر ومشاركتها مع فريق العمل.   أسرار جمالية تجعلك أصغر سناً [vod_video id=”BVlokH5N9kwWZ6rxERzlg” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر