القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تشيلسي يحصد لقب الدوري الأوروبي بفوز كاسح على

وسط سيطرة تامة للفرق الإنجليزية، على البطولات القارية هذا العام، توّج فريق تشيلسي بلقب بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، مساء الأربعاء، بفوز كاسح على آرسنال 4-1، في النهائي الذي احتضنه ملعب باكو الأولمبي، في أذربيجان.

أحرز رباعية الـ”بلوز”: أولفييه جيرو، وبيدرو رودريغيز، وإيدين هازارد (هدفين)، فيما سجّل هدف الـ”جانرز” الوحيد أليكس أيوبي.

ويعد هذا اللقب هو الأول لتشيلسي في عهد المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري، الذي تدور شائعات حول إمكانية توليه تدريب يوفنتوس في الموسم المقبل، فيما يفشل مدرب آرسنال أوناي إيمري، بهذه النتيجة في إحراز اللقب للمرة الرابعة على المستوى الشخصي، بعدما سبق له أن رفع الكأس 3 مرات مع إشبيلية.

واعتمد تشيلسي على طريقة اللعب 4-3-3، فلعب الدنماركي أندرياس كريستينسن، إلى جانب البرازيلي دافيد لويز، في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين سيزار أزبيليكويتا، وإيمرسون بالمييري، وتولى الإيطالي جورجينيو دور لاعب الارتكاز، مفسحا المجال أمام الثنائي ماتيو كوفاسيتش، ونجولو كانتي، للتحرك أمامه، خلف ثلاثي الهجوم المكون من بدرو رودريجيز، وإيدن هازارد، وأوليفييه جيرو.

أما تشكيلة آرسنال الذي لعب بطريقة 3-4-1-2، فخلت من المفاجآت، حيث لعب اليوناني سوكراتيس باباستاثوبولوس، والإسباني ناتشو مونريال، إلى جانب القائد الفرنسي لوران كوسيلني في الخط الخلفي، فيما وجد أينسلي مايتلاند-نايلز، وسياد كولاسيناتش على الطرفين، وتبادل السويسري جرانيت تشاكا، الأدوار مع الأوروجوياني لوكاس تورييرا، في وسط الملعب، وتولى الألماني أوزيل دور صانع الهجوم، وراء ثنائي الخط الأمامي بيير إيميريك أوباميانج، وألكسندر لاكازيت.

[more_vid id=”odWj7jBbd3QS93E32BVhQ” title=”أجمل 10 أهداف للنجم هازارد مع تشيلسي” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر