القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تسكن الإمارات؟.. 6 فعاليات لا تفوتك في العيد الوطني

اليوم الوطني للإمارات العربية المتحدة، اليوم الذي ينتظره كل شخص يعيش في الإمارات ، ليحتفل بهذه المناسبة العظيمة، والتي تعبر عن إنجازات وطموحات الشعب وقادته الحكيمة، وهذا العام مختلف تماما، فهو الاحتفال الـ45 على ارتقاء الأمة وتقدمها من نجاح إلى نجاح أكبر حتى أن برزت بتميز على الخارطة العربية والعالمية بسبب إيمان الحكام بالشعب ورؤيته المستقبلية الحكيمة.

والمميز هذا العام أيضا أن العيد الوطني للإمارات يصادف عطلة نهاية الأسبوع، مما يتيح فرصة للجميع أن يحتفلوا بهذه المناسبة الرائعة، وأن يستمتعوا بأجمل الأوقات في مختلف مناطق الدولة، خاصة أن هناك العديد من الفعاليات المقامة للاحتفال بهذا اليوم، وستستمر هذه الاحتفالات والعروض حتى يوم 3 ديسمبر، وإليكم أبرز الاحتفالات والفعاليات من كل أنحاء الإمارات والتي يمكنك أن تتمتع بها:

1-     الألعاب النارية:

الإمارات

من أبرز الفعاليات ومظاهر الاحتفال بهذه المناسبة وسوف تطلق الألعاب النارية في مواقع مختلفة بأبو ظبي ودبي احتفالا بالعيد الوطني يوم 2 ديسمبر، وسوف تبدأ الألعاب النارية في أبو ظبي عند الساعة 9:00 مساء في أماكن مختلفة أهمها كورنيش أبو ظبي، إستاد هزاع بن زايد، جزيرة المارية، بالإضافة إلى فندق قصر الإمارات.

كما تتزين سماء إمارة دبي خلال اليوم الوطني بأجمل عروض الألعاب النارية، وذلك في الساعة 8:30 مساء من 2 ديسمبر في ذا بييتش مقابل جميرا بيتش ريزيدنس.

2-     الفلكلور الشعبي والعالمي:

الإمارات

لا تفوت فرصة مشاهدة العروض الفلكلورية للفرق الشعبية التي ستتواجد في مراكز التسوق خلال الأول والثاني والثالث من ديسمبر، والتي تشمل فرقة الأنديمة، وفرقة الليوا، والفرقة العمانية، وفرقة العيالة، وفرقة الهبان، وفرقة العارضة السعودية، وفرقة الحربية، وفرقة الليوا البحرينية، وفرقة النوبان الكويتية.

وبالطبع تنظم وزارة الثقافة برنامج فلكلور عالمي مميز لهذا العام، بمشاركة أكثر من 25 دولة تقدم العروض المختلفة بكل المراكز الثقافية التابعة للوزارة والمراكز التجارية في أبو ظبي ودبي والعين والشارقة وذلك طوال أيام الاحتفال، وتضم الفعاليات أكثر من 194 فعالية مختلفة في 9 مراكز منتشرة في ربوع دولة الإمارات.

فإذا كنت من محبي مشاهدة التراث والفنون الشعبية لا تترك هذه الفرصة العظيمة لحضور الفعاليات التي تتضمن مسابقات للابتكار والمنوعات والعروض السينمائية والرحلات الثقافية إلى الأماكن التراثية.

3-     فعاليات قصر الإمارات في أبو ظبي :

 الإمارات

إن كنت من سكان أبو ظبي فعليك التوجه إلى مقر قصر الإمارات، التي تبدأ فيه فعاليات الاحتفال من الساعة 8:30 مساء بإطلاق الألعاب النارية والتي ستكون من أكبر العروض النارية التي شهدتها دولة الإمارات على الإطلاق.

وينظم قصر الإمارات العديد من الفعاليات التراثية والشعبية احتفاء بهذا اليوم المميز في أجواء رائعة وسط رفرفة الأعلام على أسوار القصر وحدائقه، بينما تتزين السماء بأضواء الليزر التي سترسم ألوان علم الإمارات في السماء.

كما سينطلق عرضا ضخما للألعاب النارية يومي الجمعة والسبت الموافق 2 و3 ديسمبر 2016 والذي سيقام في البحر بين قصر الإمارات ومركز “مارينا مول” التجاري.

4-     جزيرة ياس في أبو ظبي :

 الإمارات

فاجأت جزيرة ياس جميع المواطنين بعودة فعالية ألوان اليوم الوطني احتفاء بعودة اليوم الوطني لدولة الإمارات، الجمعة 2 ديسمبر، وسوف تنطلق هذه الفعاليات من الساعة 2:00 ظهرا وحتى الساعة 7:00 مساء والتي ستتضمن الألعاب نارية والعروض الموسيقية الحية والعزف على العود وألعاب التقاط الهدايا بالإضافة إلى حكاية مع الدكتور أحمد والخط العربي ورسم بالحناء وعروض “صقارة” وعروض الرقصة الحربية والرسم على الوجوه وجلسات فن وأعمال يدوية للأطفال وألعاب تسلية وفنون الرسم الكاريكاتوري.

5-     آي إم جي في دبي :

 الإمارات

المدينة الترفيهية المغلفة الأكبر في العالم، والتي تضم عالم ملئ بالمغامرات والإثارة، والتي انطلقت احتفالاتها باليوم الوطني من يوم 29 نوفمبر، والتي ستسمر حتى يوم 3 ديسمبر، وفاجأت الجميع بتخفيض سعر تذكرة الدخول وطرحتها بـ225 درهم فقط وذلك للاستمتاع بجميع الألعاب والمرافق الترفيهية، بالإضافة إلى فعاليات تقليدية وعروض مباشرة.

6-     سيتي ووك في دبي :

 الإمارات

تقام العديد من النشاطات والفعاليات في سيتي ووك دبي، من بينها العروض الفنية التقليدية وورش العمل للأطفال والخيمة العربية، كما ستقوم 50 سيارة لامبورغيني فاخرة بتشكيل علم الإمارات.

وتضم الفعاليات 35  فعالية و29 فرقة عالمية للفنون الشعبية، وذلك بمشاركة أكثر من 25 دولة تقدم عروضها وتراثها وفنونها، وتضم مسيرة الشعوب التي تضم 1200 شخص من جميع الجاليات المقيمة على أرض الإمارات، بمشاركة 17 فرقة من 15 دولة شقيقة وصديقة، وتنطلق من سيتي ووك، وتجوب مختلف الإمارات حتى تختتم جولتها في أبو ظبي في 5 ديسمبر المقبل.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر