القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تستخدمه عشرات الدول.. أنشطة احتيالية خطيرة على نظام الدفع “APPLE PAY”

تمكن متسللون من الوصول إلى نظام الدفع “Apple Pay”، واستغلوه في أنشطة احتيالية، عبر استخدام تسجيلات دخول المستخدمين وكلمات المرور المصرية، عبر الهاتف المحمول والإنترنت، منفذين هجوما أثر على 83 شخصا، وتمت بواسطته سرقة نحو 25 ألف جنيه إسترليني.

وذكر تقرير نشره موقع “latesthackingnews” اليوم، أن عمليات الاحتيال تمت عن طريق استخدام بطاقات “Kykyryza” لسرقة الأموال من حسابات المستخدمين المصرفية، وهي بطاقات مسبقة الدفع، صادرة عن (Svyaznoy / Euroset)، ويتم استخدامها بشكل واسع، خاصة في روسيا، لتسديد المدفوعات وتحويل الأموال، وهو ما يوفر للعملاء نقاط مكافآت عند استخدامها لإجراء عمليات الشراء.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”765852,765853″]

وطبقا للتقرير لاحظ ضحايا الاحتيال أنه بعد فترة وجيزة من توصيل البطاقات الخاصة بهم، بنظام الدفع “Apple Pay”، تلقوا رسائل نصية تؤكد الاتصال، ومن ثم سحب أموال من البطاقات، ليتبين من المستللين هم من يقفون وراء ذلك، عن طريق خرق النظام والحصول على كلمات المرور، التي تتيح التصرف بالحسابات البنكية، وأثّر الهجوم على 83 من حاملي البطاقات، وتم سرقة ما يعادل 25 جنيه إسترليني تقريبا.

ومع تزايد الهجمات نبّه المستخدمون، المؤسسات المتخصصة عن طريق إرسال شكاوى، كما أن شركة “Euroset”، لاحظت أيضا أن مستوى محاولات كلمة المرور الفاشلة في حسابات بطاقات “Kykyryza”، ارتفع بشكل كبير منذ الأول من مايو الجاري، مما يشير إلى وقت بدء الهجمات.

وردت شركة “Euroset” على الهجمات، وحصل حاملو البطاقات المتأثرون على أموالهم المسروقة، كما تم وضع ضوابط جديدة لمنع وقوع المزيد من حوادث الاحتيال، وشملت تكثيف إجراءات المراقبة، وإعادة تعيين كلمات مرور العميل، وإضافة مصادقة ثنائية لاتصالات “Apple Pay”.

جاءت الهجمات في وقت يرتفع فيه استخدام نظام الدفع “Apple Pay”، خاصة بعدما تم إطلاقها في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط، وعدد من الدول مثل: بولندا، والنرويج، وكازاخستان، وبلجيكا، وألمانيا، والتشيك، والنمسا، وأيسلندا خلال العام الماضي.

و”Apple Pay”، خدمة للدفع عبر الهاتف المحمول، والمحفظة الرقمية من قبل “Apple Inc”، وتسمح للمستخدمين بإجراء عمليات الدفع في المتجر، للحصول على تطبيقات “iOS”، وعلى الويب بشكل عام، وهو نظام مدعوم على (iPhone – Apple Watch – iPad – Mac)، حيث يعمل على التحويل الرقمي، ويمكن أن يحل محل بطاقة الائتمان.

[more_vid id=”GOT 78pJJuphsTGiRm2guJs72g” title=”أم التنانين غاضبة بسبب نهايتها في الحلقة الأخيرة من لعبة العروش” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر