القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تساعدك في رمضان.. هذه أفضل 5 تطبيقات إسلامية على “أندرويد”

بحلول شهر رمضان، يحرص المسلم على إتقان العبادات لنيل الثواب العظيم، وهناك بعض الأدوات التكنولوجية تساعد على تحقيق هذا الغرض منها التطبيقات الإلكترونية، وهنا أفضل 5 تطبيقات يمكنك الاستعانة بها خلال شهر الصيام:

1- تطبيق المتقين:

يضم مواقيت الصلاة، أذكار الصباح والمساء وأذكار قبل النوم، ومقالات إسلامية ومقاطع فيديو إسلامية، وكتب دينية، وأدعية تناسب كل وقت، بالإضافة إلى تنبيه بالصلوات الفائتة والأذكار والنوافل، وكل ذلك يمكنك استخدامه دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، حمله من هنا.

2- Quran Android:

يقدم التطبيق إمكانية مشاركة آية معينة على العديد من التطبيقات الأخرى وشبكات التواصل الاجتماعي، وإمكانية إضافة وسوم (تاغ) للآيات حتى تصنف الآيات حسبما تريد.

وهذا يسهل البحث عن موضوع معين بالقرآن، وكذلك يشمل التطبيق ميزة حفظ الآيات في المفضلة، وحفظ الصفحة في المرجعيات، والتلاوة الصوتية للعديد من المشايخ القراء المشاهير، بجانب التفاسير المختلفة والترجمة للغات متعددة، حمله من هنا.

3- جميع الأحاديث النبوية الشريفة:

يقدم التطبيق مجموعة كبيرة من الأحاديث النبوية الشريفة في صورة عناوين لموضوعها، فهناك باب الزكاة، وباب الصلاة وهكذا، وتُذكر الأحاديث بالسند وبعض الآيات القرآنية التي تدعمها، حمله من هنا.

4- حصن المُسلم:

مزايا التطبيق تتخصص في الأذكار والأدعية والتنبيهات الخاصة بهما، يمكنك حفظ الأذكار في المفضلة، وتستطيع مشاركة الأذكار عبر الشبكات الاجتماعية، والبحث عن أذكار معينة، حمله من هنا.

5- تطبيق قصص الأنبياء:

موجه للكبار وذو فائدة عظيمة إذا كان طفلك يصوم للسنة الأولى، ويحوي رسومات كرتونية ممتعة وملحق بها فيديو، التطبيق يعمل دون اتصال بالإنترنت ويضم معجزات الأنبياء، التاريخ الإسلامي كامل، تطبيق مُعلم الأطفال، قصص الأنبياء بالفيديو، حمله من هنا.

[more_vid id=” o05Le4ANjJAcslrjKSDQ” title=”«ساعة شباب» هل أصبحت السوشيال ميديا المثقف الأول للأمهات؟” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر