القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تراجع ملحوظ في مدة بقاء رواد السوشيال ميديا على “فيسبوك” يوميا

كشفت دراسة حديثة، عن أن الجهود التي بذلتها شركة “فيسبوك “، للقضاء على المعلومات الخاطئة والمحتوى المثير، قلّصت الوقت الذي يقضيه الأشخاص على الشبكة الاجتماعية الرائدة.

وذكر تقرير نشره موقع “ديلي ميل” اليوم، بأنه بعد جهود “مارك زوكربيرغ”، رئيس الشركة، انخفض متوسط مقدار الوقت الذي يقضيه الأشخاص، بمقدار ثلاث دقائق يوميا، عن العام الماضي، ومن المرجح أن ينخفض بمقدار دقيقة أخرى في العام المقبل، وفقا لشركة الأبحاث “eMarketer”.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، غيّر عملاق وسائل التواصل الاجتماعي، خوارزميات “موجز الأخبار” مرة أخرى، من أجل إعطاء الأولوية للمشاركات من العائلة والأصدقاء، بالإضافة إلى الروابط التي قد تعتبر الأكثر أهمية.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”770597,770598″]

وقال المحلل الرئيس لـ”eMarketer”، “ديبرا أهو ويليامسون”، أن قضاء وقت أقل على “فيسبوك”، هو خسارة اقتصادية، وفرص أقل للمسوقين، من أجل الوصول إلى مستخدمي الشبكة، حيث إن الأموال التي يتم الحصول عليها، من الإعلانات الرقمية هي المصدر الرئيس للإيرادات على “فيسبوك”، الذي يضم 2.4 مليار مستخدم نشط شهريا حول العالم.

من جهة أخرى، هناك نقطة مضيئة لموقع “فيسبوك”، وهي أن المشاركة اليومية تزداد في شبكتها الاجتماعية “إنستقرام”، ومن المتوقع أن ترتفع دقيقة واحدة هذا العام، إلى 27 دقيقة، ثم دقيقة أخرى في السنوات المقبلة حتى عام 2021.

[more_vid id=”dCHcaYOcwD0nkgNAmbkU8A” title=”الشركة المالكة لتطبيق “تيك توك” تدخل عالم صناعة الهواتف الذكية” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر