القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تخلّص من نوعيّة هؤلاء الموظفين فوراً !!!

بعض الموظفين قد يكونوا كـ”السرطان الخبيث” في بيئة العمل، يدمرون غيرهم ببطء وينشرون الطاقة السلبيّة في المكان ويحطمون الروح المعنوية لفريق العمل ، هؤلاء يحملون صفات تدميرية ، تعرّف عليهم لكي تتخلص منهم فورًا وتحمي عملك.

1- يقودوا لاجتماع جديد عقب الاجتماع الأصلي .

تخيل أنك قمت بعمل اجتماع ،ناقشت فيه قضايا هامة تخص العمل وشرحت مخاوفك من شيء ما، واتخذت قرارات وحصلت على دعم الجميع ،والأمور سارت على مايرام ،ثم يأتي بعد ذلك شخص يرفض قراراً ما، يقوم بعمل اجتماع آخر عقب اجتماعك مع الفريق، ليحطم كل ما استطعت تحقيقه ويثير عداء الفريق تجاه المنشأة.

2- يقول : “هذا ليس عملي”

الموظف الناجح هو القادر على التكيّف بسرعة مع تغيير الأولويات في العمل والقيام بكل ما يتوافق مع أولويات المنشأة التي يعمل بها ،مادام كان ذلك أخلاقيًا وقانونيًا، ولكن هذا الموظف الذي نتحدث عنه تجده عائقًا دومًا أمامك كالعصا في الحلق، يختلق المشاكل ،ودائم القول “هذه ليست وظيفتي”.

فهذا الموظف يدمّر بسرعة الأداء العام للمنشأة ويقضي على تماسك فريق العمل.

3- يؤكد دائمًا أنه ليس بحاجة للعمل :

كأنه يقول إنه يمتلك كذا وكذا وليس بحاجة إلى العمل أو الراتب الذي يحصل عليه من المنشأة ،مما ينشر الطاقة السلبية بين أعضاء الفريق فهو يتصرف باستهتار في كل شؤون العمل.

4- عاشق للنميمة:

تجدّ هذا الموظف دائمًا ما يتنقل من مكتب إلى الآخر ،ويتحدّث عن زملاؤه بطريقة غير لائقة، وينقل سمومه من شخص إلى آخر ليجعل الفريق في حالة غليان دائم بما يدمر بيئة العمل.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر