القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

لماذا يجب أن تتخلصي من المكياج القديم؟

اطمئني! لستِ الوحيدة التي تحتفظ بعددٍ كبير من مستحضرات المكياج القديمة. الكثير من الفتيات يجدن صعوبةً في التخلص من أحمر الشفاه المفضل لديهن، رغم مرور وقتٍ طويل على شرائه. وقد يرجع السبب في ذلك، إلى عدم وضوح تاريخ صلاحية بعض المنتجات، كالإشارة إلى أنها مخصصة لعددٍ محددٍ من السنوات من تاريخ إنتاجها. وإذا كان هذا هو السبب وراء تمسككِ بها، وعدم التفكير بضرورة التخلص منها. فأنت مخطئة. احمر شفاه خبراء المكياج ومتخصصو العناية بالبشرة، يحذرونكِ من الاستمرار في استخدامها. فهي السبب وراء الكثير من مشكلات البشرة، ويمكن أن تؤثر على إطلالاتك بشكلٍ سلبي. وكي لا تترددي في رمي أي واحدة من قطع المكياج التي تحبينها، نكشف لك المزيد من الأسباب التي ستقنعكِ بالتخلص منها فوراً.

المكياج القديم يمكن أن ينقل العدوى

مستحضرات منتهية الصلاحية هل فكرتِ يوماً في البكتيريا التي تنتقل إلى مستحضرات التجميل التي تستخدمينها، وفي آثارها السلبية على بشرتك؟ تمرير إصبعك على البودرة أو داخل زجاجة كريم الأساس، كفيل بنقل الكثير من الملوثات إليها، ما يجعلها غير صالحة للاستخدام. الأمر نفسه ينطبق على المسكارا بسبب فتحها بشكلٍ متكرر، واستخدامها بصورةٍ تسمح بدخول الهواء إليها. الماسكرا ينصحك المتخصصون بضرورة التخلص منها كل ثلاثة أشهر، حتى وإن لم ينتهِ تاريخ صلاحيتها. ومن الطبيعي أن تكون العينان هما الأكثر تضرراً، إذ يمكن أن يؤدي استخدام ظل العيون القديم، أو أقلام تحديد العيون، في التهابات الملتحمة، أو تورمهما. مكياج وإذا مررتِ بإحدى هذه الحالات في وقتٍ سابق، فلا تترددي في التخلص من القطع التي استعملتِها خلال هذه الفترة، لتجنب انتقال العدوى إليكِ مرةً أخرى. الأمر نفسه ينطبق على فراشي توزيع المكياج التي استخدمتها أثناء معاناتك من الحبوب.

الأدوات الموجودة في الحمام

المكياج القديم تتأثر مستحضرات التجميل بالطريقة التي تُحفظ بها. وعلى الرغم من أن تخزين المكياج في الحمام قد يكون بديهياً بالنسبة للبعض، إلا أنه يؤثر عليه بشكلٍ سلبي. فالبخار الذي ينتج عن الاستحمام، واستخدام الماء الساخن، يمكن أن يولّد العفن، خصوصاً في المنتجات القديمة.

المكياج القديم لن يمنحكِ المظهر الذي تريدينه

المكياج القديم يقول الخبراء، إنه مع مرور الوقت، يتغير التركيب الكميائي لمنتجات التجميل. وبخلاف كون ذلك أحد أسباب تكوّن البكتيريا، فهو يؤثر أيضاً في مدى فاعليتها. وربما لاحظتِ أن تغطية كريم الأساس القديم قد اختلفت قليلاً، أو تغيرت درجة لون وثبات أحمر الشفاه.

عدم استخدام المكياج لا يعني بقاءه صالحاً

مكياج إذا كنتِ تحبين اغتنام فرص التخفيضات، أو تشترين كمياتٍ كبيرة من المكياج استعداداً للزواج مثلاً، فعليكِ إعادة التفكير في الأمر. لكل مستحضر منها فترة صلاحية، تبدأ من وقت إنتاجه. وكما أخبرناك، فإن فتحه يقلص هذه المدة. لكن عدم فتحه لا يعني في الوقت نفسه زيادة هذه المدة، فكوني حريصة ولا تهملي هذا التفصيل. هذه أعراض نقص الكولاجين في الجسم [vod_video id=”SrCIgdZyIHEJRvg8j5EXYA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر