القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تخلصوا من الطاقة السلبية بهذه الخطوات

إذا أردنا أن نقدم لكم نصيحةً مهمة فستكون: تخلصوا من الطاقة السلبية من حولكم. لماذا؟ لأنها تضر بالصحة النفسية والجسدية، وتشعركم بالهمّ والحزن من دون أي سبب. فتسيطر عليكم مشاعر متناقضة في الوقت نفسه، مثل الحماس الكبير، الذي سرعان ما يتحول إلى إحباطٍ وتشاؤم. ومن أجل حياةٍ أفضل مليئة بالطاقة الإيجابية والصحة، نرشدكم إلى بعض الخطوات التي تخلصكم نهائياً من الطاقة السلبية، وتعيد إليكم نشاطكم وحيويتكم.

الابتعاد عن الأشخاص السلبيين

تخلصوا من الطاقة السلبية عندما تشعرون بالإحباط والضيق الناتج عن الطاقة السلبية، احذروا التحدّث مع الأشخاص السلبيين لأنهم سيزيدون الوضع سوءاً. في المقابل، حاولوا التقرب من الناس الإيجابيين، الذين ينشرون البهجة والسعادة حولهم. عندها ستنجحون حتماً في طرد الطاقة السلبية.

الاستحمام بالزيوت العطرية

أفضل ما يمكنكم فعله لتحفيز نشاط الجسم والتخلص من الخمول، هو الاستحمام بالمياه الدافئة، بعد إضافة القليل من الزيوت العطرية إليها. يمكنكم اختيار أحد زيوتكم المفضلة مثل اللافندر أو جوز الهند أو النعناع، فهي مفيدة للاسترخاء. تهدئ هذه الخطوة أعصاب وعضلات الجسم، وتساعدكم كثيراً على الشعور بالراحة، لذا تخلصوا من الطاقة السلبية بهذه الطريقة.

تخلصوا من الطاقة السلبية بالملح الخشن

الملح الخشن أكد خبراء الطاقة ضرورة الاغتسال بالملح الخشن والماء مرة واحدة أسبوعياً. إذ أن مادة اليود الموجودة في الملح، تحفز الجسم على إفراز هرمون السيروتونين. قبل الاستحمام، افركوا جميع مناطق الجسم بالملح مع الماء الفاتر. هذه الطريقة، تساهم في خلق طاقةٍ إيجابيةٍ في الجسم، وتخلصكم من مشاعر الكسل، الإحباط والخمول.

التفكير بطريقة إيجابية

الطاقة السلبية حاولوا دوماً أن تفكروا من خلال نظرةٍ إيجابية للأمور، ولا تنظروا إليها بطريقةٍ تشاؤمية. ركزوا انتباهكم على الأحداث الجيّدة، وجميع الذكريات والأحداث السعيدة التي مررتم بها في حياتكم. جربوا هذه الطريقة الناجحة، كنوعٍ من التحفيز على العمل وزيادة اليقين بالنجاح.

زيادة الثقة بالنفس

الثقة بالنفس يؤكد خبراء علم النفس دائماً أن التهرب من تحمّل المسؤولية يزيد من الضغوط الاجتماعية والنفسية. لذلك، يجب أن تتحملوا المسؤولية في اتخاذ جميع القرارات المصيرية في حياتكم. وأن تشعروا بالثقة والرضا عن أنفسكم، حتى تتمكنوا من طرد كل ما يعزز وجود الطاقة السلبية في دواخلكم.

واجهوا تحديات الحياة بالابتسامة

طرد الطاقة السلبية في الحياة اليومية قد تكونون مجبرين على التعامل مع الكثير من التحدّيات. لكن مهما واجهكم من ظروفٍ صعبة، وتعرضتم لمواقف مؤلمة، لا تستسلموا لها. واجهوا أحزانكم بابتسامة، وروح مؤمنة بأن الآتي سيكون أجمل، وأن الظروف ستتغير بين عشية وضحاها. وبذلك ستتمكنون من طرد الأفكار السلبية، وتنعمون بالهدوء والسلام النفسي طوال الوقت.

القيام بالأنشطة المفضلة

تخلصوا من الطاقة السلبية (2) لا تجعلوا التفكير بالمشاعر السلبية محط اهتمامكم، بدلاً من ذلك حاولوا القيام بالأشياء المفضلة لديكم والتي تحفز شعوركم بالسعادة. من هذه الأنشطة قد تختارون، مشاهدة مباراة كرة قدم، حضور فيلمٍ سينمائي، الذهاب في رحلة سياحية، أو مغامرة تحلمون بها، أو الذهاب إلى التسوق. 

تخصلصوا من الطاقة السلبية بالرياضة

تخلصوا من الطاقة السلبية فوائد الرياضة للجسم متعددة. فهي تُنظّم عمل الوظائف الحيوية فيه، وتُحفز الدماغ على إنتاج هرمون سيروتونين، المعروف بإسم هرمون السعادة. وهو يحسّن من الحالة المزاجية العامة. الرياضة تسمح أيضاً بطرد الشحنات السلبية من أجسامكم. لذلك، يستحسن أن تمارسوا التمرينات بشكلٍ يومي لمدة نصف ساعة على الأقل. عصائر طبيعية تحسن رائح الجسم [vod_video id=”zhobbuWtv5jTDLT4ofNA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر