القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تحذير .. 9 صفات تبعد الناس من حولك!

يسعى الجميع لأن يكونوا أشخاصا عظماء، ولطفاء، ومحبين في نظر الجميع، لكن بالنسبة للبعض ليس هذا هو الحال دائمًا، فهنالك العديد من السلوكيات أو العادات السيئة التي تجعل منك شخصية غير جذابة ومحببة للآخرين، كما أنها تجعل منك شخصًا مزعجًا لا يحب أحد مصاحبته.

وبحسب موقع Life Hack فإن تلك التصرفات والتي يجب عليك تجنبها لتحظى باحترام الجميع وتقديرهم، هي كالتالي:

  1. التفكير في النفس

العديد من الناس يتصرفون هكذا دون أن يدركوا الأمر، فأنت تركز على نفسك، وتتحدث عن نفسك فقط، وغالبًا لا تهتم بالأشخاص المحيطين بك، كما تعتقد بأنك الشخص الوحيد الذي يهم في هذه الحياة.

  1. تركز على الجمال الخارجي، وتتجاهل الجمال الداخلي

المثير للدهشة، أن الجمال الحقيقي ينبع من داخل قلبك وجسدك وروحك، أما المظهر الخارجي ليس أكثر أهمية، ولكن الناس الذين يتصرفون بطريقة سلبية يعتقدون أن الجمال الخارجي هو كل ما يهم.

  1. تعتقد بأنك في منافسة دائمة

إن كنت من الأشخاص الذين يحاولون أن يكونوا الأفضل في كل شيء، ويبذلون الكثير من الجهد للوصول لذلك، فهذا لا يصب في مصلحتك، فعليك ان تهتم أكثر للأصدقاء وأن تسمح لنفسك بعيش الحياة بمتعة دون النظر إلى الآخرين وما حققوهمن إنجازات في حياتهم.

  1. تنظر إلى أصدقائك على أنهم أعداؤك

الأفراد غير الجذابين، يعتبرون أصدقائهم أعداءً، وبدل أن يكونوا مترابطين فهم دائمو القتال والخلافات فيما بينهم.

  1. تتصرف كرئيس عمل

في مجموعة من الأصدقاء، ينبغي على الجميع أن يكونوا على قدر المساواة، فإن كنت ممن يحبون اتخاذ القرارات، والتصرف كشخص مسؤول، او تحاول السيطرة على أفعال الآخرين، فهذا سيبعد الآخرين من حولك.

  1. شخص غير صادق

عندما يتعلق الأمر بأن تكون الصديق المثالي للآخرين، أو الشخص التي يتكل عليه الآخرون، فأنت بحاجة لصفة الصدق، والوفاء، والأمانة.

  1. وقح في التعامل

إن كنت من الأشخاص الوقحين في التعامل، وهجومي، وتحرج دائمًا أصدقائك بنكات وقحة وغير لطيفة في الأماكن العامة، فأنت لا بد من الأشخاص الذين يهرب الجميع من حولهم ولا يرغبون بقضاء الوقت معه بعد الآن.

  1. شخص غير موثوق به، ويعتمد على الآخرين

الشخصيات التي تطلب العون دائمًا من الآخرين ولا تقدم المساعدة للأفراد الذين يحتاجون إليها، هي من الشخصيات المنبوذة.

  1. تفكر بسلبية دائمًا

الشخصيات التي تفكر دائمًا بطريقة سلبية، دائمًا ما تحيط بها هالات من الطاقة السلبية التي تنفر الجميع من حولها، فحاول أن تشعر بالرضا والسعادة وابتعد عن الإحساس بالتشاؤم والحزن.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر