إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

الإنجاب
break

تحذير للرجال من تأخير الإنجاب بعد سن 45.. يعرض حياة الطفل للخطر

الخميس 01 نوفمبر 2018
10:50 AM بتوقيت السعودية

الأطفال الذين يولدون لرجال أكبر من 45 عامًا من المرجح أن يكونوا أكثر عرضة للمشاكل الصحية عند الولادة من أقرانهم، وذلك وفقًا لدراسة شملت 40 مليون مولود في الولايات المتحدة الأمريكية.

إعلان

بحسب موقع “الإندبندنت” البريطاني، وجدت البحوث، التي نشرت في المجلة الطبية البريطانية، أن الأطفال الذين ينتمون إلى رجال أكبر في العمر ولدوا أخف وزنًا بنحو 29 غرمًا، ويولدون في وقت سابق لأوانه، كما أن حياتهم أكثر عرضة للخطر بنسبة 14% واحتمالية دخولهم إلى وحدة العناية المركزة أكبر بنفس النسبة أيضًا من أولئك الذين ولدوا لرجال في أعمار تتراوح بين 25 و34 عامًا.

قيم الباحثون في جامعة ستانفورد في كاليفورنيا البيانات المتعلقة بـ40 مليون و530 ألف من مواليد الولايات الأمريكية بين الأعوام 2007 و 2016.

وقالوا إن الدراسة كانت مهمة؛ لأنها عرضت نظرة نادرة على الأثر الذي يمكن أن يخلفه عمر الأب على الطفل، فلسنوات يتم حث النساء على الإنجاب مبكرًا بسبب المخاوف بشأن المضاعفات الصحية والطبية.

وأضافوا أنه على الرغم من أن المخاطر المطلقة المتمثلة في أن يكون الأب كبيرا في السن لا تزال منخفضة، فإن النتائج “تؤكد على أهمية” إدراج بيانات عن الرجال عند التحقيق في الآثار الصحية العامة لارتفاع سن الوالدين.

وقال التقرير: “إن عددا كبيرا من هذه النتائج السلبية للمواليد كان يمكن الوقاية منها إذا كان الآباء اتخذوا قرار إنجاب أطفال قبل سن 45 سنة، وينبغي إدراج المخاطر المرتبطة بالتقدم في سن الأبوة في المناقشات المتعلقة بتنظيم الأسرة والمشورة الإنجابية”.

ووفقا لأحدث الأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية، فهناك نحو 35 ألف رجل تتراوح أعمارهم بين 45 وما فوق، ينجبون أطفالًا سنويًا، وهم يمثلون نسبة 1 من كل 20 ولادة، بينما في عام 1998 كان هناك 8 آلاف رجل فقط أكبر من 45 عامًا ينجبون الأطفال سنويًا.

قال البروفيسور “شينا لويس”، خبير في خصوبة الذكور، من جامعة كوينز: “العمر يمكن أن يؤدي إلى وقوع الضرر في الحمض النووي الذي تحمله الحيوانات المنوية، ما يؤدي بدوره إلى فقر في صحة الذرية، ومن المهم جدا أن نعلم تلاميذ المدارس قيمة الأبوة ليضعوها في خططهم المستقبلية”.

لقطات مروعة لرضيع يلعب مع مجموعة أفاعي دون خوف

شاهد أيضاً:

إقرأ المقال التالي: »
الخميس 01 نوفمبر 2018
10:50 AM بتوقيت السعودية