القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تحذير .. الادمان على سناب شات خلل نفسي !

استخدام تطبيق الرسائل المصورة الشهير سناب شات أصبح عادة يومية بين الشباب، وبدأت ظاهرة ادمان التطبيق تنتشر بشكل كبير وصلت لحد الهوس.

وحذر الدكتور عاطف النجار استشاري الأمراض النفسية في مستشفى الدار بالمدينة المنورة من إدمان التقاط مقاطع الفيديو الذي بدأ في الانتشار بين أوساط مستخدمي تطبيق سناب شات.

وكشف النجار لصحيفة الوطن أنه أجرى دراسة مسحية على عدد من الشباب والفتيات، والتي أوضحت أن مدمني مقاطع الفيديو يعانون من الوحدة المقنعة، فيشاركون صورهم رغبة في تبادل الاهتمام مع الآخرين، وهروبا من عزلتهم الاختيارية.

وأضاف: “الإفراط في التقاط هذه المقاطع رغبة في جذب اهتمام الناس هو دلالة على هوس شخصي، وإذا ما أخذ حيزا كبيرا من وقت ومال وجهد الشخص، بشرائه للعديد من الملابس وملحقاتها للظهور بشكل مميز في هذه المقاطع قد يتحول إلى خلل نفسي”.

أما أخصائي الأمراض الجلدية الدكتور كارم نوار فحذر من هذه الظاهرة، وأكد أنه تلقى شكاوى مختلفة من انتشار أمراض جلدية لدى الفتيات، وتبين بالفحص أن  صور السيلفي ومقاطع الفيديو أحد أسباب انتشار مثل هذه العدوى بين أوساط الشباب والمراهقين، لالتصاق رؤوسهم أثناء التصوير، كما أن تلامس البشرة يؤدي إلى العدوى بعدد من الأمراض الجلدية، منها حب الشباب”.

وأكد نوار ضرورة نشر التوعية بمخاطر سيلفي ومقاطع السناب شات بين الطلاب والمراهقين للحد من انتشار الأمراض.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر