القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تحذيرات عالمية من انتشار فيروس كورونا

قالت منظمة الصحة العالمية أنّ فيروس ” كورونا” لا يزال في حالة انتشار بسبب غياب الوعي بشأن مخاطره وعدم مجابهة المرض وعدم بذل مساعٍ كافية لاحتواء المرض بالمستشفيات، مضيفةً أن التفشي الحالي يأتي مع اقتراب موسم الحج فيما سيعود الحجيج إلى بلادهم دون وجود إجراءات كافية لترصد المرض مع غياب المنظومة الصحية ما يهدد بتكرار تجربة كوريا الجنوبية بحدوث ارتفاع مفاجئ في حالات الإصابة.

وحذرت المنظمة من احتمال انتشار متلازمة الشرق الأوسط التنفسية في العالم، مشيرةً إلى عدم اكتشاف لقاح مضاد، وأكّدت أنّ الحكومات لا تلتزم بصورة كاملة مع نصائحها، بينما لا تضطلع بعض الدول بواجبها فيما يتعلق بإبلاغ المنظمة بظهور حالات جديدة .

وأوضحت اللجنة أنّ الحالات التي لا تظهر فيها الأعراض والتي تأكدت إصابتها بالمرض لا يتم الإبلاغ عنها عادةً وفقاً للمعايير، مشيرةً إلى أنّه لا يجري إشراك مراكز البحث العلمي ومواقع الترصد الفيروسي في الوقت المناسب.

وبحسب رويترز، فقد تم إبلاغ المنظمة الدولية بما يصل إلى 1493 حالة مؤكَّدةً معملياً، منها 527 حالة وفاة على الأقل منذ سبتمبر من عام 2012، وتركزت معظم حالات الإصابة في السعودية حيث أصيب أكثر من 1000 شخص.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر