القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تحدي المخدّة… تسلية جديدة في الحجر المنزلي

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً إنستغرام، فكرة ساخرة جديدة تدعى “تحدّي المخدة” كنوع من التسلية في فترة الحجر المنزلي، الناتج عن انتشار فيروس كورونا.

فكرة التحدّي

يدور التحدي حول قدرة الجميع، خصوصاً النساء، على ارتداء مخدّة أو وسادة على الجزء الأمامي من أجسامهن، ثم تثبيتها بحزامٍ على الخصر. ومعرفة إذا كان مقاس الحزام والمخدة مناسباً، أو تسبب الحجر المنزلي في اكتساب وزنٍ زائد يحول دون ذلك. يجب أن تكوني أنحف من الوسادة، وتظهري بقوامٍ مناسبٍ في الصورة. وإلا تفشلين في التحدي، الذي يشجع على الرشاقة والاهتمام بوزن الجسم.

منشأ التحدّي

استغل عددٌ كبيرٌ من العاملين في مجال الموضة، التحدي لتمضية وقتهم خلال الحجر الصحي. إذ امتد هذا العزل لأكثر من شهر في عددٍ كبيرٍ من الدول، وتوقف كافة الفعاليات. ووجد هؤلاء هذا التحدي فرصةً لالتقاط صورٍ جديدة من داخل غرف نومهم، واستعراض رشاقتهم وأجسامهم بطريقةٍ ساخرة، بعدما اعتادوا الخروج والتقاط الصور في أماكن مختلفة.

سخرية مواقع التواصل

تحول التحدي إلى مادة للسخرية، بعد أن انتقل من أوروبا إلى العالم العربي. واقترح البعض تغيير اسمه من تحدّي المخدة إلى تحدي المرتبة، أو تحدي اللحاف، كنايةً عن الوزن الزائد الذي اكتسبه كثيرون خلال الحجر. امتدت السخرية إلى ضرورة إجراء التحدي باستخدام أكثر من مخدّة، بعدما انتشرت مؤخراً رغبة الجميع في ابتكار أكلاتٍ منزليةٍ يومية، والتنافس على إعداد أنواع مختلفة من الحلوى. تمتلئ هذه الحلوى بسعراتٍ حرارية تساعد على اكتساب المزيد من الوزن، خصوصاً مع البقاء في المنزل لأوقاتٍ طويلة، من دون ممارسة أي نشاط. لكنها تسلية جيدة في مثل هذه الأوقات.

تفكير إيجابي

إذا كنتم ممن تأثروا بالحجر المنزلي، وبدأ الملل يتسلل إليكم، عليكم القيام بعددٍ من الأنشطة المنزلية البسيطة. فهي تساعد على تمضية الوقت، والحفاظ على اللياقة البدنية والرشاقة المعتادة. قدم موقع روتانا.نت، خلال الأيام الماضية عدة موضوعات خاصة بالأنشطة المنزلية الممتعة والتمارين الرياضية التي يمكنكم البدء في ممارستها. كما ننصحكم بتناول المواد الغذائية الغنية بالفيتامينات وقليلة السعرات أيضاً. تعرفوا إلى فرشاة المكياج واستخداماتها المتعددة [vod_video id=”mf9shlxKvQSi4PBX8AG77g” autoplay=”1″]  

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر