القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تحدث بلغة أخرى فشفي من التلعثم مدى الحياة

بعد معاناة لسنوات من التلعثم في الكلام، شفي شاب بعمر 28 عامًا من هذه المشكلة عندما تحدث بلغة أخرى جعلته يتحدث بطلاقة شديدة.

وحسب موقع “أوديتي سنترال”، اكتشف الشاب “نيك بروسر” هذا العلاج البسيط لمشكلته بالصدفة، عندما استخدم لهجات مختلفة مع صديقه وخلال التحدث باللغة الأيرلندية، واندهشا عندما اختفت مشكلته في الكلام.

[vod_video id=”EPJYrc6LSJ7z5Gn5CJlWXw” autoplay=”1″]

وقال “بروسر” إنه لم يصدق أن شيئًا بسيطًا جدًا قد يكون علاجًا لمشكلة أثرت بشكل خطير على ثقته بالنفس منذ أن كان طفلا، خاصة أنه زار العديد من معالجي الكلام والأطباء دون جدوى.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”689095,689093,689092″]

وأضاف أن هذه المشكلة كانت تعيقه دائمًا خلال المحادثات البسيطة، وفي وظائفه، خاصة أنه لا يعد نفسه خجولاً، لكنه يصاب بالإحباط عندما يتفوه بأي شيء لأن الكلمات كانت لا تخرج.

ويشعر “نيك” بأنه أفضل كثيرًا وأكثر ثقة بالنفس، كما يعتقد أن تحدث والدته بلهجة مختلفة كانت سببًا للتحدث بهذه اللغة مع صديقه.

وعلقت اخصائية التخاطب، أنيت ستوك، بأنها لم تسمع قط عن هذه التقنية، لكنها ستحاول تجربتها خلال الأشهر القادمة، موضحة أنهم كمعالجين للغة يلجأون دائمًا للغناء الذي يساعد الأشخاص الذين يعانون من التلعثم في الكلام.

[more_vid id=”dDKlBdOHez0YQM4lQ1CPzQ” title=”الشاب السعودي الذي تحول من شخص يتلعثم إلى بطل العالم في إلقاء الخطابة” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر