القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تحتوي 400 ضعف بكتيريا المرحاض.. كيف تنظّف لوحة المفاتيح الخاصة بحاسوبك؟

توصلت دراسة لخبراء من أستراليا إلى أن لوحة مفاتيح الحاسوب، تحتوي على كميات ضخمة من البكتيريا، تتجاوز عدد الموجودة في المرحاض بـ400 ضعف.

وكشفت الدراسة عن أن هذه الأعداد الهائلة من الجراثيم، يعود إلى أن لوحة المفاتيح، يستخدمها الكثيرون، وهذا سبب كافٍ لانتشار الأمراض والفيروسات المختلفة، وفقا لصحيفة “بيزنس إنسايدر” الأمريكية.

ووجد مستشفى بولاية شيكاغو، بعد دراسة مجموعة من اللوحات، أنها تحتوي مختلف أنواع البكتيريا العنقودية مثل: المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين.

وبعد فحص مستشفى هولندي لمائة لوحة مفاتيح، تم التوصل إلى نتائج قريبة من التي توصّل إليها المستشفى الأمريكي، حيث إن 95% من اللوحات تحتوي بكتيريا تعمل على نقل العديد من الأمراض.

ونصح خبراء النظافة باتباع الطرق السليمة لتطهير لوحات المفاتيح، وذلك عن طريق التأكد من إغلاق الجهاز ثم التخلص من الفتات والحصى، باستخدام الهواء المضغوط، بعد ذلك وباستخدام قدر قليل من الماء، ومقدار مماثل من الكحول، لتطهير اللوحة، ثم تجفيفها بقطعة قماش صغيرة.

ويُنصح بتكرار هذه العملية بشكل أسبوعي للوحة مفاتيح حاسوبك الخاص، وبشكل يومي في حالة كون لوحة الحاسوب مستخدمة في الخدمات العامة، وبالأخص المستشفيات.

[more_vid id=”m6G0qvfZ8xcB2Y6xXZw” title=”جهاز يقرأ أفكار الأشخاص عندما يتحدثون بأصوات داخلية” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر