القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تحتفل بشفائها من أندر أنواع السرطان.. بطلة عمرها 4 سنوات

انتشر مؤخرا مقطع فيديو مؤثر على وسائل التواصل الاجتماعي، لفتاة بعمر الأربع سنوات أثناء احتفالها بالشفاء من مرض السرطان.

وذكر تقرير نشره موقع “ديلي ميل” اليوم، أن “أودرينا رايت” من ديربي، قررت الاحتفال بشفائها من أحد أندر أنواع السرطان وأكثرها عدوانية، حيث كانت الفتاة البالغة من العمر 4 أعوام فقط، مصابة بسرطان “أرومي عصبي” عالي الخطورة.

[vod_video id=”2LJBsizX9aycNHeTpIe1w” autoplay=”1″]

وخلال الفيديو، قرعت “أودرينا” جرس السرطان في المستشفى ما يدل على اكتمال شفائها، قبل أن تتجول في مركز نوتنغهام للعلاج الإشعاعي بملابس شخصيات خيالية من عدد من الأفلام.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”755958,755959,755960,755961,755963,755964″]

قضت “أودرينا” 8 أشهر من العلاج في المستشفى، بعد أن تم تشخيصها بورم “أرومي عصبي”، وهو سرطان يتطور بسبب خلايا عصبية غير ناضجة توجد في عدة مناطق في الجسم، وينشأ الورم الأرومي العصبي في معظم الأحيان في الغدد الكظرية وحولها، حيث لها أصول مشابهة للخلايا العصبية وتقع فوق الكلى.

ومن الممكن أن يتطور الورم الأرومي العصبي أيضًا في مناطق أخرى بالبطن وفي الصدر والرقبة وبالقرب من العمود الفقري، حيث توجد مجموعات من الخلايا العصبية، وهو مرض نادر في أغلب الأحيان يصيب الأطفال بعمر 5 سنوات أو أصغر، رغم أنه قد يحدث بشكل نادر في الأطفال الأكبر سنًا.

وتكمن خطورة هذا النوع من السرطان، في أنه يحمل أدنى معدلات الشفاء والبقاء على قيد الحياة، لكن “أودرينا” تلك البطلة الصغيرة استطاعت الشفاء منه بعد خمس جلسات من العلاج الكيميائي و 14 جلسة من العلاج الإشعاعي.

وقالت أسرة الطفلة، إن خطر الانتكاس مع ورم الخلايا البدائية العصبية يزيد على 50 في المئة، وعندما يحدث الانتكاس هناك فرصة واحدة من كل 10 للبقاء على قيد الحياة.

[more_vid id=” omKbLMH8O68H8ZmMX1AMw” title=”8 لقطات للحلقة المقبلة من «لعبة العروش-GOT»” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر