القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

تأجيل حفل الأوسكار المقبل إلى هذا التاريخ

أعلن عن تأجيل حفل الأوسكار لعام 2021، إلى 25 أبريل المقبل، بسبب الأضرار السينمائية الناتجة عن انتشار كورونا عالمياً. وقررت أكاديمية فنون وعلوم الصور، تأجيل حفل توزيع جوائز الأوسكار لمدة شهرين، عن موعده المعلن سابقاً أي 28 فبراير 2021. لكن لم يتحدد بعد إذا كان الحفل سيقام افتراضياً عبر الإنترنت، أو سيعود النجوم إلى التألق على السجادة الحمراء لمسرح دولبي.

تأجيل حفل أوسكار 2021

أوسكار تأثر موعد تنظيم حفل الأوسكار في دورته الـ93، بالعديد من الأحداث العالمية والمحلية. وحدد له موعدان من قبل، وهو قابل للتغيير مجدداً. وافقت الأكاديمية على إقامة الحفل يوم 28 فبراير، بعدما تعارض تاريخ 9 فبراير مع عددٍ من الأعياد الوطنية الأميركية، ومباراة السوبر بول. لكنها اضطرت إلى تغييره مجدداً، بعدما أدى انتشار كورونا إلى إغلاق دور السينما، وتأجيل عروض الكثير من الأفلام. وأجلت موعد افتتاح متحفها، الذي كان مقرراً في ديسمبر المقبل، إلى أبريل ليتزامن مع الحفل السنوي.

تعديلات مواعيد تقديم الأفلام

حفل الأوسكار مددت الأكاديمية الموعد النهائي لاستقبال الأعمال المرشحة على موقعها الإلكتروني، إلى نهاية شهر فبراير 2021، بدلاً من ديسمبر 2020. وسيُعلن عن قوائم الترشيحات النهائية في 15 مارس 2021. كما تعهدت الأكاديمية بتطبيق مبدأ الشمولية والتنوع في الأعمال المختارة. وأعلنت عن قاعدة جديدة بضم 10 أعمال ضمن فئة أفضل فيلم، لكنها لن تطبق قبل عام 2022. وكانت أعداد أفلام هذه القائمة تتراوح سابقاً بين 5 و10 أعمال.

تسهيلات الأكاديمية لصنّاع الأفلام

أوسكار أصبحت الأفلام التجارية المصنوعة من بداية يناير 2020 وحتى 28 فبراير 2021، مؤهلة للترشح لنيل جوائز الأوسكار. لكن الأفلام الوثائقية القصيرة والطويلة، وأفلام التحريك والرسوم المتحركة، سيكون آخر موعد لتقديم طلبات ترشحها يوم 1 ديسمبر 2020. وقال ديفيد روبين رئيس الأكاديمية، إنهم “سيوفرون المرونة اللازمة لصناع الأفلام لإنهاء العقبات التي تعترض طريق ترشّح أعمالهم”. ويرى روبين أن صناع الأفلام تضرروا بسبب أمر خارج عن سيطرة وتدخل أي شخص، وتأجل تصوير الكثير من الأعمال.

تأجيل حفل الأوسكار تاريخياً

حفل الأوسكارتأجل حفل توزيع جوائز الأوسكار بسبب أحداثٍ عالمية ثلاث مرات من قبل، منذ دورته الأولى التي أقيمت في مايو عام 1929. كان التأجيل الأول عام 1938 بسبب وقوع فيضان في مدينة لوس أنجلوس، التي تستضيف الحفل. ثم عام 1968 بعد اغتيال مارتن لوثر كينغ الابن. والثالثة، عقب محاولة اغتيال الرئيس الأميركي رونالد ريغان عام 1981.

تأجيل حفل البافتا

حفل نتيجة لتأجيل حفل توزيع جوائز الأوسكار، أعلنت الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون، تأجيل حفل البافتا. وتُعتبر اختيارات الحفل السنوي الذي يقام في قاعة رويال الملكية في لندن قبل أيامٍ من الأوسكار، مؤشراً قوياً على الأعمال الفائزة بالتمثال الذهبي. وستقام دورته الـ74 المقبلة في 11 أبريل 2021، أي قبل أسبوعين من الأوسكار، ويُتوقع تأجيل حفل توزيع جوائز غولدن غلوب أيضاً. نجمات دخلن إلى الفن عبر بوابة عروض الأزياء [vod_video id=”2m5tZrbxGoemBC7hNxczwg” autoplay=”1″]      

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر