القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بيريز تحت النار بعد رحيل كاسياس إلى بورتو

تعرض فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الأسباني لهجوم ضاري بعد السماح للحارس المخضرم إيكر كاسياس بالرحيل إلى بورتو البرتغالي.


وينضم كاسياس 34/ عاماً/ إلى بورتو بعقد لمدة عامين، لينهي بذلك مسيرة استمرت 25 عاماً في سانتياجو برنابيو حيث دخل للنادي لأول مرة وهو في التاسعة من العمر.

ربما أقام ريال مدريد مراسم وداع متوهجة نسبياً ولكن القرار تعرض لانتقادات لاذعة في مدريد لأن كاسياس هو أسطورة حاضرة في سانتياجو برنابيو، حيث قاد الملكي لـ19 لقباً خلال 16 عاماً، كما ساعد منتخب أسبانيا على التتويج بلقب يورو 2008 و2012 ولقب مونديال .2010

وقاد حملة الاتهامات ضد بيريز، والدا كاسياس ماري كارمن خوسيه لويس، في مقابلة مع صحيفة “ال موندو”.

وقال والداه “فلورنتينو لم يحب إيكر أبداً، كان يحاول دائماً استبداله بحراس آخرين، إيكر كان يلعب تحت ضغط نفسي هائل، وعومل بشكل غير عادل”.

وأضافا “فلورنتينو تعامل بشكل سيء مع أبننا، فلورنتينو طرده من النادي”.

وشدد والدا كاسياس على أن بيريز شن حملة إعلامية ضد إيكر، من خلال التركيز على الأخطاء التي وقع فيها منذ إجراء جراحة خطيرة في اليد في .2013

وأكد البيان أن بيريز شعر بالانزعاج عندما رفع كاسياس كأس العالم في 2010، “إنه يكره أبننا، ولم يشأ أبداً أن تسلط عليه الأضواء في مختلف أرجاء العالم”.

وتعرض بيريز لانتقادات لاذعة أيضاً لسماحه برحيل كاسياس قبل التعاقد مع حارس بديل له ، كما أن الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس سيغيب عن الملاعب حتى آب/اغسطس بسبب الإصابة التي لحقت به مع منتخب بلاده الشهر الماضي.

ويعتقد أن ريال مدريد يسعى للتعاقد مع ديفيد دي خيار حارس مرمى مانشستر وكيكو كاسيا من اسبانيول.

وعلقت محطة كادينا سير الإذاعية بالقول “من الصعب تفهم قرار رحيل كاسياس، نظراً لإصابة نافاس ولأن دي خيا لم ينضم إلى الفريق”.

وتساءلت المحطة “صحيح تراجعت مسيرة كاسياس كثيراً في الأعوام الأخيرة، ولكن حتى لو كان الأمر كذلك، فهو كان يريد البقاء وكان يمكن أن يظل لاعباً هاماً بالنسبة للفريق لعدة أعوام أخرى”.

ومن جانبها أشارت صحيفة “آس” اليوم “لما يظهر بيريز دائماً مستعداً لتفريغ ريال مدريد من أشهر وأهم نجومه”.

وذكرت “آس” قراءها بالطريقة المهينة التي طرد بها مانولو سانشيز وفيرناندو ريدوندو في عام 2000 وفيرناندو هييرو في 2003 وراؤول جونزاليس في .2010

وأشارت “آٍس” إلى أن بيريز دخل حالياً في خلاف شديد مع المدافع سيرخيو راموس، الذي يسعى للرحيل ربما إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعد رفض طلب زيادة راتبه في النادي الملكي.

وأكدت “آس” “بيريز يجد من الصعب عليه التعامل مع اللاعبين الكبار، خاصة الأسبان منهم”.

واستهجنت بعض جماهير ريال مدريد أداء كاسياس في عدة مباريات الموسم الماضي.

وانضم كاسياس إلى قطاعات الناشئين بريال مدريد في سن التاسعة وتدرج سريعاً في صفوف شباب النادي.

وسجل كاسياس ظهوره الأول مع الفريق الأول لريال مدريد في 1999 في سن الـ18 وأصبح أصغر حارس مرمى يشارك في نهائي دوري أبطال أوروبا في عام 2000 حينما تغلب الريال على بلنسية /3صفر بعد أربعة أيام فقط من عيد ميلاد كاسياس التاسع عشر.

وشارك كاسياس في 510 مباراة مع ريال مدريد و162 مباراة مع المنتخب الأسباني ليصبح صاحب أكبر عدد من المشاركات الدولية في تاريخ منتخب الماتادور.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر