القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بهذه الحيل الذكية.. ستمنعين أطفالك من تناول الوجبات الجاهزة

يحب معظم الأطفال الوجبات الجاهزة والسريعة ويرفضون تلك الأطعمة الصحية التي تعده الأمهات، ولا يتوقف حبهم لهذه الأطعمة عند هذا الحد، بل أن هناك بعض الأطفال يصل عندهم هذا الحب إلى حد الإدمان، فيرفضون الطعام وينقطعوا عنه للضغط على الأهل وتناول هذه الوجبات.

وأثبتت العديد من الأبحاث والدراسات مدى خطورة الوجبات الجاهزة على الشخص البالغ فما بالك بالأطفال، لذا لابد من إبعاد الأطفال عن الوجبات الجاهزة بهذه الطريقة.

1- حاولي إغراء أطفالك بأطعمة المنزل، واهتمي بشكلها، واستخدمي الألوان للخضار وعمل أشكال يحبها الأطفال، وكذلك اختاري الأطباق التي ستقدمين فيها الطعام لطفلك، واستعيني بكل وسائل الجذب وابذلي قصارى جهدك في إعداد وجباتهم.

2- استخدمي التوابل والبهارات والنكهات الصحية التي تعطي الطعم ذاته للوجبات الجاهزة، بحيث لا يمل طفلك من الطعم الواحد، وشجعيه بأنك تريدي معرفة رأيه بما قمتي بإعداده له خصيصا.

3- أعدي له وجبات بحروف اسمه، فالأطفال يحبون الملكية الخاصة، فتجذبه فكرة أنها وجبة معدة له خصيصا، ولا أحد سيشاركه في تناول هذا الاسم غيره، إنها تجربة ناجحة وسيسعد بها الصغار.

4- إن وجدتِ الإصرار من طفلك حول تشبثه بالوجبات الجاهزة، استعيني بفيديو تعليمي عن آخر الدراسات التي أجريت بشأن هذه الوجبات ونتائجها، ذكاء الطفل وقتها سيمنعه تلقائيا من تناول أو طلب أو حتى الاشتياق لمثل هذه الوجبات بل أنه سيمنع أصدقائه أيضا.

5- إذا تذمر الطفل بشأن تناول وجبات المنزل لا تعنفيه بل تماسكي، واتركيه يأكل وقتما يشاء، وعندما يجوع الطفل سيأكل ما أمامه دون تردد لكن الأهم هو عدم الانفعال حتى لا يأخذ القصة بمحمل العند.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر