القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بمشاركة 40 دولة.. افتتاح الدورة الرابعة من معرض جدة الدولي للكتاب

“الكتاب تسامح وسلام” بهذا العنوان المميز بدأت الدورة الرابعة من معرض جدة الدولي للكتاب في المملكة العربية السعودية، أمس الأربعاء، ويبدأ في استقبال الزوار في أرض الفعاليات بأبحر الجنوبية، اليوم الخميس، وحتى الخامس من يناير المقبل.

ويشارك في الدورة أكثر من 400 دار نشر من 40 دولة مختلفة، ويقدم المعرض أكثر من 180 ألف عنوان كتاب، في جميع المجالات المعرفية مثل التاريخ والعلوم والآداب والفنون وغيرها.

وخلال فعاليات الافتتاح، كرم الأمير خالد الفيصل مجموعة من رواد الإعلام في المملكة، ومنهم الإعلامي حسين بن محمد نجار، والكاتب حمد بن عبد الله القاضي، والإعلامي عبد الله بن حمزة، والمذيعة نوال بنت أحمد بخش.

ويشمل برنامج الدورة الرابعة، عددا كبيرا من حفلات توقيع الكتّاب، وورش عمل في الفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي والخط العربي وندوات ومحاضرات، إضافة إلى مسرحيات وعروض أفلام للكبار والأطفال.

كان خالد الكناني رئيس اللجنة المنظمة، أكد أن دورة هذا العام مختلفة، وأن معرض جدة منصة ثقافية كبيرة تسعي الدول المختلفة إلى المشاركة فيها، مبينا أن المعرض رافد حضاري يعكس أيضا اتجاه السعودية إلى ترسيخ الهوية الثقافية العربية بالتوازي مع الانفتاح على العالم، في إطار حركة النهضة والتجديد، والتي تعد أحد محركات التحول الوطني نحو التنمية البشرية، وهذا في إطار “رؤية 2030”.

[more_vid id=”0GdYLcqoNbKlX1YCH0Mjw” title=”لماذا توجد السفينة فينيسي في واجهة جناح إندونيسيا بالجنادرية 33؟” autoplay=”1″]

صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بأنه في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد –

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر