إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

بلاتر : إنه وقت عصيب لكرة القدم والمشجعين والفيفا

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:07 AM بتوقيت السعودية

علّق السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على وقائع القبض على بعض مسؤولي الفيفا ومسؤولين آخرين في عالم كرة القدم اليوم الأربعاء بمدينة زيوريخ السويسرية وإيقاف نائبين له ضمن مجموعة من أعضاء الفيفا قائلاً “وقت عصيب لكرة القدم” .

ولكنه أكد أيضاً إصراره على مواصلة العمل على مكافحة الفساد في الفيفا.

وقال بلاتر ، في بيان له اليوم ، “إنه وقت عصيب لكرة القدم وللمشجعين وللفيفا كمنظمة. نتفهم خيبة الأمل التي عبّر عنها كثيرون وأعلم أن أحداث اليوم ستترك أثراً على رؤية كثيرين لنا”.

وأضاف “بقدر ما تثيره هذه الأحداث من تشاؤم ، نرحب بكل الإجراءات والتحقيقات التي تجريها السلطات الأمريكية والسويسرية ونعتقد أن هذا سيساهم في تنفيذ المعايير التي أقرها الفيفا بالفعل لاقتلاع أي مخالفات في كرة القدم من جذورها”.

وأوضح “دعوني أتحدّث بصراحة ، مثل هذه التصرفات السيئة لا مكان لها في كرة القدم ونؤكد أن هؤلاء المتورطين فيها سيبعدون من عالم اللعبة… سنواصل العمل مع السلطات المعنية ونعمل بقوة داخل الفيفا من أجل اقتلاع هذه التصرفات السيئة من جذورها حتى نستعيد ثقتكم ونضمن تخلّص كرة القدم في كل أنحاء العالم من أي مخالفات”.

ويتعرض بلاتر لانتقادات عنيفة وسط مطالبات بتنحيه وتأجيل فعاليات الاجتماع المقرّر للجمعية العمومية (كونجرس) الفيفا بعد غد الجمعة وذلك بعد إلقاء القبض على سبعة من مسؤولي كرة القدم البارزين بسبب التحقيقات التي تجريها السلطات الأمريكية في فضيحة فساد والتحقيقات التي تجريها السلطات السويسرية بشأن عملية التصويت على حق استضافة بطولتي كأس العالم 2018 و2022 .

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:07 AM بتوقيت السعودية