القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بعد 61 عامًا من صعودها الفضاء.. هبوط أول امرأة على سطح القمر 2024

تعهدت وكالة ناسا الفضائية الأمريكية، بنزول أول امرأة على سطح القمر بحلول عام 2024، وهي المهمة التي سوف يطلق عليها اسم “آرتميس”، بحسب ما أفادت صحيفة “ذا صن” البريطانية.

وستكون الرائدة المختارة أول امرأة تطأ القمر بقدميها، وسوف تكون أول من يمشي على القمر منذ ما يقرب من نصف قرن، ووعدت “ناسا” أن يكون الفريق مكون من رجل وامرأة.

وقال جيم بريدنشتاين من “ناسا”، إنه يأمل أن تُلهم المهمة التاريخية جيلاً جديدًا من الفتيات الصغيرات من أجل العمل في صناعة الفضاء وقال خلال قمة “إنسان إلى المريخ” في واشنطن العاصمة الأمريكية يوم الثلاثاء: “لدي طفلة تبلغ 11 عامًا وأريد لها أن تكون قادرة على رؤية نفسها بالطريقة التي يرى فيها رواد الفضاء أنفسهم”.

ويبدأ تاريخ هبوط الإنسان على القمر في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، ولم يكن هناك أي فرص للنساء في ذلك الوقت، وبين أكثر من 500 شخص صعدوا للفضاء بشكل عام كان بينهم 55 امرأة فقط، وقال “بريدنشتاين” إن تاريخ الهبوط على القمر يدل على أن الفرص المتاحة للفتيات كانت قليلة.

الجدير بالذكر أن أول امرأة تصعد الفضاء كانت رائدة الفضاء السوفيتية فالنتينا تيريشكوفا، التي كانت تدور حول الأرض حوالي 50 مرة في كبسولة متخصصة في عام 1963.

[more_vid id=” Tg5EhYdn8dO1VD0uer0Sg” title=”بعد 20 سنة.. هذا ما سيبدو عليه بيتك في المريخ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر