القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بعد 14 عاما من سرقتهم.. العثور على لوحات لفان غوخ

بعد 14 عاماً على سرقتهم من متحف في أمستردام، عثرت الشرطة الإيطالية على لوحتين للرسام الهولندي فنسنت فان غوخ، وذلك في منزل تاجر مخدرات معروف بإحدى عصابات المافيا بالقرب من مدينة نابولي الإيطالية.

وتلاحق الشرطة رافاييلي امبريالي، وهو عضو مقرب من عصابة اماتو باغانا في مافيا مدينة نابولي “كامورا”، منذ يناير الماضي، وبفضل مساعدة أحد أعضائها المنشقين عنها، عثرت الشرطة على لوحتبن لفان غوخ في مسكن في منطقة كاستيلاماري دي ستابيا قرب نابولي، ووفقًا للصحف المحلية اللوحتين لا تقدران بثمن وعثر عليهما في شكل جيد ومغلفتين في أنسجة قطنية.

وضبطت الشرطة بجانب اللوحتين، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية “أ ف ب”، أصولا تفوق قيمتها 20 مليون دولار وطائرة صغيرة بمقعدين، وسرقت لوحتان في السابع من ديسمبر من متحف فان غوخ في أمستردام، وهما “خارجة من كنيسة نوينن” عام 1884، و”إطلالة على بحر شيفينينغن العاصفة” عام 1882، وهما اللوحتين اللتين رسمهما فان غوخ خلال المرحلة الأولى من مسيرته الفنية، وأكدت الصحافة الإيطالية أن قيمة اللوحتين تقارب 100 مليون دولار.

وتسلق اللصوص، خلال عملية السرقة، سطح المتحف وحطموا واجهته الزجاجية، ما ساعدهم على سرقة اللوحتين قبل الفرار بالنزول على حبل.

وأشار المتحف في بيان أصدره الجمعة، أن اللوحات رغم بعض الأضرار التي لحقت بها بسبب الظروف غير الملائمة في نقلهم، إلا أنهم في “وضع جيد نسبيا”، كما أقدم أمين عام هذه المؤسسة بطلب من النيابة العامة الإيطالية أن هذين العملين أصليان.

وقال مدير متحف فان غوخ أكسل روغر: “نحن مسرورون لأنه تم العثور على اللوحتين، إنه يوم مؤثر، فالتمكن من إعادتهما إلى مكانهما الأصلي كأنه حلم بالنسبة لنا”، لافتاً إلى القيمة التاريخية لهاتين اللوحتين.

ومن جانبه أشاد رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي، عبر حسابه على  “تويتر”، موجهاً الشكر للشرطة الإيطالية، قائلاً: “شكرا للشرطة المالية لاستعادتها أعمال فان غوخ افتخر بقوانا الأمنية”.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر