القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بعد 10 سنوات من عملها.. إغلاق سفارة أمريكية مزيفة في غانا

 

بعد 10 سنوات من إصدارها تأشيرات أصلية حصلت عليها بطريقة غير قانونية، أغلقت السلطات في غانا سفارة مزيفة للولايات المتحدة تديرها شبكة إجرامية في العاصمة أكرا.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إنه قبل إغلاقها في صيف العام الجاري، كانت السفارة “الصورية” تستخدم مقرا باليا وردي اللون يتكون من طابقين بسقف حديدي مموج، يرفع فوقه علم الولايات المتحدة، وتعلق داخله صورة للرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وأضافت الخارجية الأمريكية، في بيان لها، “لا تدير حكومة الولايات المتحدة تلك السفارة، لكن شخصيات من عصابات إجرامية من غانا وتركيا ومحاميا من غانا يمارس عمله في مجال قوانين الهجرة والقانون الجنائي هم من أداروها.”

وأكدت واشنطن، أن مواطنين أتراك يتحدثون الإنكليزية والهولندية أدوا مهام المسؤولين القنصليين وأداروا العملية، كما كشفت التحقيقات عن وجود سفارة هولندية مزيفة أيضا.

وأوضح بيان الخارجية الأمريكية، أن الشبكة الإجرامية أصدرت تأشيرات دخول مشروعة للولايات المتحدة، لكن تم الحصول عليها من خلال الاحتيال إضافة إلى إصدار وثائق هوية مزورة بينها شهادات ميلاد بتكلفة 6 آلاف دولار للشهادة.

وخلال مداهمات أسفرت عن اعتقال الكثيرين، ضبطت السلطات تأشيرات دخول أصلية ومزورة للهند وجنوب أفريقيا ومنطقة شينجن الأوروبية، إضافة إلى 150 جواز سفر من عشر دول مختلفة، وجهاز كمبيوتر محمول وهواتف ذكية.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر