إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

دوريس داي
break

بعد وفاتها.. تعرف على أشهر أعمال “دوريس داي” وقيمة ثروتها الكبيرة

الثلاثاء 14 مايو 2019
11:13 AM بتوقيت السعودية

رحلت نجمة هوليوود المطربة الأمريكية والممثلة “دوريس داي” عن عالمنا عن عمر يناهز 97 عامًا، بعد صراع مع مرض الالتهاب الرئوي.

وعُرفت نجمة هوليوود بأنشطتها الداعية لحماية حقوق الحيوان، وحققت نجاحًا كبيرا كمغنية في “البيغ باند Big Band”، وهي فرقة موسيقية أمريكية اشتهرت في ثلاثينيات وأربعينيات القرن العشرين.

شعر “دوريس داي” الأشقر وشكلها المثالي ساعداها على تحقيق شهرة واسعة، لاسيما في فترة الخمسينيات والستينيات، فغنت، ورقصت، ومثلت على المسرح أدوارًا درامية، وأفلامًا، وكانت مذيعة في الإذاعة والتلفزيون، وتنوعت مواهبها في كل المجالات وحققت نجاحًا كبيرًا في كل واحد منها، فباتت واحدة من أكثر الترفيهيين شعبية في أمريكا حتى اليوم، وتزوجت 4 مرات، وأنجبت طفلاً واحدًا.

الرصيد الفني:

مع هذه الحياة المزدحمة، والمواهب التي لم تنضب إلا باعتزالها، شمل رصيدها الفني 39 فيلمًا و75 ساعة من الأعمال التلفزيونية، وتسجيل 650 عملاً غنائيًا، ما حقق لها ثروة تُقدر بنحو 200 مليون دولار.

أهم أعمالها:

ومن أهم أعمال النجمة الراحلة، “رومانس إن ذا هاي سيز Romance on the High Seas”، و”أحبني أو اهجرني Love Me or Leave Me”، و”حديث الوسائد Pillow Talk”، و”أين كنتم عندما انطفأت الأنوار؟”، و”إبريل في باريس”، و”مطعم الحيوانات الأليفة”، و”الرجل الذي عرف أكثر من اللازم”، و”كارثة جين”، و”لا ترسل لي الأزهار”، وقررت التقاعد في عام 1968.

الجوائز:

رُشحت لجائزة الأوسكار، وفازت بجائزتي “الغولدن غلوب” و”غرامي”، وفي عام 1960 حصلت على جائزة أفضل ممثلة في العام عن دورها في فيلم “حديث الوسائد Pillow Talk”، وفي عام 2004 نالت وسام الحرية في الولايات المتحدة والذي يُعد أرفع وسام مدني أمريكي.

ممشى المشاهير في هوليوود يحمل اسم “دوريس”، لا في نجمة واحدة بل اثنتين، واحدة لكونها مغنية، والثانية لكونها ممثلة، وهو أمر مميز جدا، وذُكر اسمها في العديد من الأغاني أشهرها “Dream A Little Dream of Me” و”Wake Me Up Before You Go”.

ومن أشهر أقوالها: “سأقوم بأكبر قدر ممكن من أجل عالم الحيوان ولن أتوقف أبدا”، و”لم أقابل قط حيوانا لم يعجبني ولا يمكنني قول نفس الشيء حيال البشر”.

بعد بحث 6 عقود.. سيدة تعثر على والدتها بعمر 103 أعوام

شاهد أيضاً:

الثلاثاء 14 مايو 2019
11:13 AM بتوقيت السعودية