القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بعد وفاة لاعبيه بحادث سقوط طائرة.. كيف دعم رونادلينيو نادي “تشابيكوينسي”؟

أعلن لاعب كرة القدم البرازيلية، ونجم برشلونة وميلان السابق، رونالدينهو، عن عودته من الاعتزال، ووعد باللعب  في صفوف النادي البرازيلي المنكوب، تشابيكوينسي.

واليوم أوفى أسطورة كرة القدم البرازيلية بوعده، وأعلن رسميا انضمامه للعب مجانا لمدة موسم كروي، مع الفريق الذي فقد معظم لاعبيه وطاقمه الفني جراء سقوط طائرته، وذلك كمساهمة منه في بناء فريق جديد قادر على المنافسة.

لم يكن أسطورة كرة القدم البرازيلية فقط هو من قرر اللعب للفريق المنكوب، حيث أبدى الأرجنتيني ريكلمي استعداده أيضا للعودة من الاعتزال واللعب في صفوف الفريق البرازيلي، كما أطلق أكبر أربعة أندية برازيلية مبادرة إعارة لاعبيهم للنادي المنكوب مجانا، وبمجرد إعلانهم عن المبادرة بدأت المؤسسات الرياضية في كل ربوع البرازيل في الانضمام لها.

رونادلينيو رونادلينيو

سقطت الطائرة التي كانت تحمل على متنها 81 شخصا، من بينهم أعضاء فريق كرة القدم البرازيلي تشابيكوينسي، والذي كان من المقرر أن يلعب مباراة الدور النهائي في بطولة “سود أميركانا” في ميدلين، التي تقع على بعد 245 كلم من العاصمة الكولومبية، وذلك صباح يوم الاثنين الماضي.

وراح ضحية الحادث 75 شخصا، في حين نجا 6 أشخاص فقط، من بينهم 4 من لاعبي الفريق البرازيلي، وهم آلن روشل، وماركوس دانيلو، وجاكسون راغنار فولمان، ونيتو.

وأعلن اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم تتويج فريق الضحايا بطلا لكأس كوبا سود أمريكانا هذا العام، وذلك تكريما منه للاعبي الفريق الراحلين.

 

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر