القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بعد دراما “تشيرنوبل” الشهيرة.. ماذا تعرف عن “قدم الفيل” المميتة؟

في قلب منطقة استبعاد تشيرنوبل الشهيرة، يكمن جسم مُشع قادر على إبادة كل حي خلال ثوانٍ، ومازال حتى الآن وبعد الكارثة التي وقعت في عام 1986 بسنوات يحمل حكم الإعدام لكل من يقترب منه، إنه “قدم الفيل”.

وأفادت صحيفة “ذا صن” البريطانية، أن “قدم الفيل” هو جسم غريب عثر عليه عمال الطوارئ في أوكرانيا، وهو عبارة عن كتلة سامة يبلغ طولها 10 أقدام، ومكونة من كوريوم شديد الخطورة داخل غرفة مظلمة أسفل المفاعل المنكوب مرقمة برقم “4”، وقد سكنت بداخله الحمم السوداء التي تبخرت.

ووفقًا للقراءات، فإن الجسم الذي لا يزال ساخنًا من الخرسانة المنصهرة والرمل ينبعث منه ما يكفي من الإشعاع لإعطاء جرعة مميتة في 300 ثانية فقط، وذكرت صحيفة “ذا ستار”، أن الإشعاع الشديد المنبعث من قدم الفيل من الممكن أن يقلل من متوسط العمر المتوقع إلى بضعة أيام.

بضع دقائق فقط من التعرض سيؤدي إلى حدوث نزيف داخلي وتقيؤ لا يمكن السيطرة عليه وإسهال ووفاة مؤلمة، ويعتقد الكثيرون أنه يمكن أن يكون أخطر قطعة نفايات في العالم، وحتى اليوم من يطأ قدمه في الغرفة يموت ببطء.

حاولت السلطات الروسية التخلص من الجسم الرهيب ولكنهم خدشوا سطحه فقط، وقد تم التقاط صورتين فقط لقدم الفيل، ولكن وبسبب الإشعاع القاتل حتى فيلم الكاميرا تأثر، ونتج عن هذا تدهور الصور وخلل في جودتها.

الجدير بالذكر أن مسلسل تشيرنوبل هو مسلسل تلفزيوني درامي تاريخي قصير مكون من 5 حلقات، قام بكتابته كريج مازن وأخرجه يوهان رينك، وتم إنتاج المسلسل بشراكة بين شبكة “إتش بي أو” الأمريكية وشبكة “سكاي” البريطانية، وعرض المسلسل لأول مرة في 6 مايو 2019.

[more_vid id=” jfmX63Pj4ESbkDdZzEuilw” title=”عالم يكتشف 3 أنواع جديدة من الخنافس ويسميهم على أسماء تنانين لعبة العروش” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر