القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بعد تعيين الشبانة وزيرا للإعلام.. هكذا تفاعل المشاهير

احتفى العديد من نجوم الفن والمشاهير والشخصيات المرموقة بتعيين الرئيس التنفيذي لقطاع التلفزيون بمجموعة “روتانا”، تركي الشبانة وزيرا للإعلام السعودي، خلفا للدكتور عواد العواد، وقدموا له التهاني والتبريكات عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وجاء تعيين “الشبانة” بأمر ملكي أصدره خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، مساء الخميس، كونه يمتلك خبرة واسعة في تأسيس وإدارة القنوات الإعلامية والبرامج، وسجلاً حافلاً بالعمل الإعلامي، كما اختير الشهر الجاري ضمن قائمة تضم 500 شخصية مؤثرة في الإعلام داخل بلدانها وحول العالم.

ويمتلك “الشبانة” رؤية مهمة في قطاع الإنتاج المرئي، ومسيرة توجها بعدد من الجوائز في المهرجانات والمحافل العربية الإعلامية.

وقدم “الشبانة” شكره لخادم الحرمين الشريفين، وكتب عبر صفحته على “تويتر” فور تعيينه: “أشكر مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد على الثقة الملكية الغالية بتعييني #وزيرا_للإعلام، وأدعو الله التوفيق”.

وبارك محافظ النماص سابقًا، محمد بن حمود النايف، لـ”الشبانة”، وكتب: “نبارك لمعاليكم ثِقَة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، أعانكم الله وسدد خطاكم للنهوض بإعلامنا ليكون بحجم ما تمثله بلادنا من أهمية بالغة على المستوى الخليجي والعربي والإسلامي، وما تمثله من ثقل نوعي على مستوى العالم، تهانينا معالي الوزير”.

وكتب الشاعر السعودي، فهد المساعد: “أهم صنّاع الإعلام السعودي والعربي أصبح وزيراً للإعلام، هذا خبر مبهج والله، ألف ألف مبروك معالي الوزير #تركي_الشبانة”.

وهنأ الإعلامي المتميز في قناة “روتانا خليجية”، عبد الله المديفر: “مبروك للإعلام والإعلاميين تعيين معالي الأستاذ #تركي_الشبانة وزيراً للإعلام”.

وكتبت الإعلامية في قناة “روتانا خليجية”، نادين البدير: “الغالي تركي الشبانة وزيراً، أستاذي منذ سنة أولى إعلام وحتى الآن.. مبروك لرجل الإعلام القدير الثقة الملكية، الخبير في دهاليس الإعلام على كرسي وزارة الإعلام”.

وهنأ الإعلامي علي العلياني: “تعيين الأخ والصديق تركي الشبانة وزيراً للإعلام يعتبر تتويجا لمسيرة مهنية طويلة مليئة بالنجاح والتحديات.. نبارك له ولنا هذا التعيين”.

وهنأ الممثل السعودي فايز المالكي: “كل التهاني للعزيز تركي الشبانة تعيينه وزيراً للإعلام، تستاهل هذه الثقة الملكية.. ونسأل الله لك العون والتوفيق”.

وكتب رئيس مركز “أسبار” للدراسات والبحوث والإعلام السعودي، الدكتور فهد العرابي الحارثي: “نبارك للزميل العزيز معالي أ. تركي الشبانة تعيينه وزيرا للإعلام، وندعو له بالتوفيق والسداد، الأخ تركي إعلامي من طراز رفيع، مبدع، وصاحب تجربة طويلة في فضاءات ودهاليز صناعة الإعلام، نقلات مهمة سيشهدها هذا القطاع المهم في عهد أبو خالد، وفقه الله”.

وهنأ الملحن والمغني السعودي عبد المجيد عبد الله معالي الوزير “الشبانة”، وقال: “أهنئ الأخ والصديق #تركي_الشبانة بالثقة الملكية لتوليه حقيبة الإعلام، أعانه الله ووفقه في خدمة الوطن”.

وعلق مدير الأنشطة الثقافية بجمعية الثقافة والفنون بالدمام، جبران الجبران: “تستاهل، فأنت قريب للإعلاميين والفنانين من عشرات السنين ولا أعرف إعلاميا إلا يدعو لك، وفقك الله ومتفائلين جدا”.

وكتب ممثل ومنتج النائب الأول لرئيس اتحاد المنتجين العرب وأمين عام المهرجان العربي للإعلام السياحي، عبد الله العامر: “ألف مبروك لمعالي الوزير تركي بن عبد الله الشبانة، خبير في الشأن الإعلامي وخبرة طويلة ومحفز للمبدعين من أبناء الوطن”.

وهنأ عضو الاتحاد السعودي للاعلام الرياضي، بسام اللحياني “الشبانة”: “وفقك الله وأعانك، نريد أعلاما قويا يشرفنا محليا وخارجيا ويتصدى للحملات التي تستهدف بلادنا وقادتنا وشعبنا”.

وكتب رئيس قسم الفن وملحق السينما بجريدة الرياض، رجا ساير المطيري: “ألف ألف مبروك لمعالي الوزير تركي الشبانة هذه الثقة الملكية، أمر ملكي يُسعد كل من يتمنى تطوير الإعلام السعودي، تركي الشبانة قائد المرحلة بامتياز وهو من أهم صنّاع الإعلام السعودي ومهندسيه في العقدين الماضيين، ألف مبروك لنا ولإعلام الوطن..”.

وهنأ الإعلامي اللبناني نديم قطيش: “#تركي_الشبانة اسم كبير.. من صناعة الإعلام إلى وزارة الإعلام في السعودية… الرهان كبير على مشروع إعلامي بحجم المرحلة لا سيما في مخاطبة الخارج..”.

من جهتها؛ وجّهت المغنية والممثلة اللبنانية رزان المغربي التهنئة لمعالي الوزير، وكتبت: “ألف ألف مبروك…. الرجل المناسب في المكان المناسب.. تحية لمديري واستاذي وصديقي الغالي.. بالتوفيق”.

[more_vid id=”‬‎0qolXt7farWwNSyR6IIYiQ” title=”العرفج: صفات القائد وليس المدير كلها مجتمعة في تركي الشبانة” autoplay=”1″]

صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بأنه في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد –
رَفع معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، الشكر للقيادة الحكيمة -أيدها الله- بمناسبة صدور موافقة مجلس الوزراء
وقع معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس الهيئة العامة للنقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اتفاقية تعاون مشتركة في مجال النقل البحري بين حكومة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر