إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

بعد إصابته بالشلل.. طفل في الثامنة يعود للسير بفضل معجزة طبية
break

بعد إصابته بالشلل.. طفل في الثامنة يعود للسير بفضل معجزة طبية

الأربعاء 07 نوفمبر 2018
05:43 PM بتوقيت السعودية

استطاع طفل عمره 8 أعوام، أن يعود للسير مرة أخرى، بعد إصابته بالشلل بسبب مرض نادر، وذلك بفضل معجزة طبية، تمثلت في جراحة رائدة، أجراها الأطباء في مستشفى “غرينفيل” بولاية “ساوث كارولينا”، الأمريكية.

إعلان

وذكرت صحيفة “ديلي ميل”، أنه عندما كان الطفل “براندون نوبليت”، في السادسة من عمره، أصيب بنزلة برد أدت لضعف بعضلات جسده، قبل أن يفقد القدرة على الحركة.

وأوضحت أنه أجريت للطفل العديد من الفحوصات، ليشخّص الأطباء حالته بأنها التهاب حاد في النخاع، ما سبب له الشلل بصورة مفاجئة.

وبقي “براندون” لمدة عامين حبيس كرسي متحرك، حتى نصح جراح بمنطقة “سانت لويس” والديه، بإجراء عملية جراحية في الساقين لتحريض الأعصاب المعطلة، باستخدام أعصاب سليمة، وبعد عام على إجرائه العملية، استعاد الطفل قدرته على السير، كما تمكن من ممارسة الرياضة بشكل طبيعي مثل أصدقائه.

وقال والد الطفل لشبكة “سي بي سي إس”، إنه كان يلعب البيسبول مع طفله بشكل طبيعي، لكنه وجد أعراض البرد تظهر عليه، وفي اليوم التالي سرعان ما بدأ يشكو من الحمى، والصداع، وآلام في الرقبة، ثم فقد قدرته على تحريك ساقيه.

وأضاف الأب أنه عانى كثيرًا مع طفله، لكن الجراحة التي خضع لها طفله، مؤخرًا، غيرت حياته كثيرًا، وأسهمت في إعادته لحياته الطبيعية مرة أخرى.

ويعد التهاب النخاع الشوكي الحاد حالة نادرة، تؤثر على الجهاز العصبي، وتؤدي لإضعاف عضلات الجسد، والإصابة بشلل الأطراف، وغالبًا ما تتطور لتشبه أعراض الإنفلونزا، وفي حالات نادرة قد يسبب هذا المرض مضاعفات عصبية خطرة تؤدي للوفاة.

دخل تحدي مع أصدقائه فأصيب بالشلل

شاهد أيضاً:

الأربعاء 07 نوفمبر 2018
05:43 PM بتوقيت السعودية