القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

برنامج “ليطمئن قلبي ” يناقش الاختلاف بين المذاهب الأربعة

قال المفكر الاسلامي د. عدنان ابراهيم خلال حواره اليوم ببرنامج “ليطمئن قلبي ” مع الإعلامي سعود الدوسري على روتانا خليجية أن المجتمع المسلم عرف الاختلاف في عهد الصحابة و النبوة و لا حرج في ذلك ،فلماذا يعتبر بعض المسلمين أن الاختلاف شرٌ لابد من حسمه .

موضحاً أن المسلم ليس ملزماً بأتباع أحد المذاهب الأربعة لكنه إذا التزم بمذهب عليه أن يلتزم به حتى لا يحدث التلفيق لأختلاف المذاهب الأربعة مما ينتج عنه إفساد للعبادة .. مؤكداً أن الأئمة الاربعة اشتهروا جميعاً بالنهي عن تقليدهم مستشهداً بقول الإمام “أحمد بن حنبل “رضي الله عنه “لا تقلدوني و لا تقلدوا أبو حنيفه”.

ورفض الداعية الإسلامي في برنامج “ليطمئن قلبي” على ” روتانا خليجية ” الدعوات المطالبة بإعادة الإسلام إلى ما قبل المذاهب الأربعة قائلاً أن أصحاب المذاهب الأربعة أئمة من أرفع و أذكى العلماء .

ومشيراً إلى أن الصحابة اختلفوا فيما بينهم و لكن المهم أن هذا الأختلاف لم يوحش بينهم .

وأوضح الداعية الإسلامي أنه لا يمكن أن يتخذ المسلمون مذهباً واحداً بل عليهم أن يجتهدوا في النوازل التي يقصد بها الاختلاف داخل المذهب الواحد .

و انهي د. عدنان إبراهيم حديثه مع ” الدوسري ” قائلاً لكي يحدث “تسامحٌ” بين المذاهب يجب أن يتخلق المتمذهبون بأخلاق أئمتهم، فقد كانوا متواضعين جداً لبعضهم البعض.

صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر