القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

برنامج الأمان الأسري يعقد دورة تدريبية لتطوير مهارات “شباب الأمان” القيادية

نظّمت إدارة التدريب والتطوير في برنامج الأمان الأسري الوطني بالتعاون مع مؤسسة نهر الأردن يوم الثلاثاء الماضي الدورة التدريبية الأولى لتطوير المهارات القيادية لفريق شباب الأمان والتي تختتم اليوم الخميس في مقر اللجنة الوطنية للصحة النفسية بالرياض، وذلك بمعدل 24 ساعة تدريبية.

وبهذه المناسبة، أكدت أ. فاطمة الشهري مديرة قسم الخدمات المجتمعية ببرنامج الأمان الأسري الوطني، أن هذه الدورة التدريبية تأتي كأول دورة لتطوير المهارات القيادية لفريق شباب الأمان، حرصاً من البرنامج على تطوير مهارات الشباب لزيادة فعالية وإنتاجية العمل التي يقدمونه للمجتمع، موضحة أن هذه الدورة استهدفت الفرق القيادية في المناطق الرئيسة في المملكة، بهدف صقل مهاراتهم وتعزيز المعرفة لديهم في مجال العمل التطوعي وقيادة حملات التوعية المجتمعية.

وأوضحت الشهري أن برنامج شباب الأمان تبني شعار “شباب الأمان قادة لمجتمع واع”، وهو إحدى المبادرات الرائدة لبرنامج الأمان الأسري الوطني الذي ترأسه الأميرة عادلة بنت عبد الله، التي دعمت وبشكل رئيسي إشراك الشباب في استراتيجية التطوير للبرامج ومشاريعه المختلفة، بحيث يكون لهم الدور الأساسي في رفع مستوى وعي مجتمعهم، من خلال المبادرات والحملات التي يقومون بإعدادها وتنفيذها، مبيّنة أن إشراكهم لا يقتصر على الاستثمار الأمثل لقدراتهم وطاقاتهم، وإنما يتعدى ذلك إلى التغيير الإيجابي في شخصياتهم، واكتسابهم للعديد من الممارسات والسلوكيات والقيم الإيجابية.

هذا ويقدّم الدورة التي تستهدف فرق شباب الأمان القيادية على مستوى مناطق المملكة، الخبير الدولي في مجال بناء القيادات الشابة وتأهيلهم لخدمة المجتمع الأستاذ رياض شموط، وهو منظّم ومشرف على المشاريع المجتمعية، ومنسّق ومدرّب برامج تمكين الشباب في مؤسسة نهر الأردن في مدينة عمان.

وتهدف الدورة إلى تعريف مفهوم القيادة وتطبيق المهارات المتعلّقة به، إضافة إلى توضيح مفهوم المواطنة، وتمييز القيم المرتبطة بها، وتصميم المبادرات الشبابية المجتمعية، واستخدام مهارات الاتصال، والتواصل بطرق فعّالة وممارسة مهارات العمل ضمن الفريق.

يذكر أن فريق شباب الأمان التابع لبرنامج الأمان الأسري الوطني انطلق عام 2010م، ويضم فريق شباب الأمان ما يزيد على 500 شاب وشابة من جميع المناطق السعودية، تتراوح أعمارهم بين 14 و24 سنة، يعملون بالتعاون مع القائمين على برنامج الأمان الأسري الوطني على إطلاق مبادرات اجتماعية وحملات توعية هادفة.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر