القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

برشلونة بطل أوروبا للمرة الخامسة في تاريخه

في مباراة مثيرة حقّق برشلونة الإسباني الفوز بثلاثية على اليوفنتوس الإيطالي في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا على الملعب الأوليمبي في برلين.

سيطر لاعبي برشلونة على مجريات المباراة في الشوط الأول وترجمها لاعب الوسط الكرواتي “إيفان راكيتيتش” بهدفٍ مبكر في الدقيقة الرابعة أصاب لاعبي يوفنتوس بصدمة كبيرة، وهو ما سمح للاعبيّ برشلونة في فرض سيطرتهم على مجريات اللعب تمامًا خلال العشرين دقيقة الأولى .

العملاق الإيطالي “جيجي بوفون” كان له الدور الأبرز في هذا الشوط حيث تصدّى ببراعة شديدة للعديد من الهجمات الكتالونية ووقف سدًا منيعًا أمام إعصار كتالوني شديد .

دخل اليوفنتوس بقوة في شوط المباراة الثاني وخلق العديد من الفرص حتى سجّل مهاجمه الإسباني “الفارو موراتا” هدف التعادل في الدقيقة 55 بعد جملة فنية رائعة بين “ماركيزيو” و”كارلوس تيفيز”.

وبعدها أضاع لاعبو يوفنتوس العديد من الفرص لإحراز هدف التقدم ليفاجئ برشلونة الجميع بالهدف الثاني بعد أن تابع “سواريز” كرة مرتدة من بين يدي “بوفون” في الدقيقة 68 .

وبعد محاولات كبيرة من جانب يوفنتوس للعودة في النتيجة تمكّن “نيمار” من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع ليحتفل البلوغرانا بلقبه الخامس في البطولة الأغلى أوروبيًا.

ساهم اللاعبون الأجانب في الدوري السعودي في توسيع دائرة المنافسة بين الأندية من جهة، بينما لعبوا من جهة أخرى، أدواراً كبيرة في بروز فرقٍ

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر