القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بدون تعقيدات.. كيف تحصل على جواز سفر ثاني؟

الحصول على جواز سفر ميزة كبيرة لبعض الأفراد ممن تحتم عليهم أعمالهم السفر كثيراً، وهو ما يسهل الكثير من المعاملات التجارية والضريبية، ويجعلها أقل تعقيدًا، ولكن هل تعلم أنه يمكن للبعض الحصول على جواز سفر ثانٍ؟

بالطبع الحصول على جواز سفر ثانٍ ليس بعملية سهلة، خاصة في حال اتباع الوسائل التقليدية، والتي تتضمن فترات إقامة طويلة في البلد المراد الحصول على جواز سفره، أو الزواج من أحد مواطنيه، ولكن هناك العديد من الدول التي تمنح جنسيتها مقابل الاستثمار أو شراء العقارات أو إدارة الأعمال التجارية بها بمبالغ ليست كبيرة، أو حتى مقابل التبرع للأعمال الخيرية.

وفيما يلي إليك أفضل البلدان التي تمكنك من الحصول على جواز سفر ثانٍ وطرق الحصول عليها:

– براغواي:

جواز سفر براغواي هو الـ26 عبر العالم، يسمح لك بدخول 129 دولة دون الحاجة إلى فيزا بما فيها دول الاتحاد الأوروبي وبريطانيا، وشروط الحصول عليه هو فتح حساب بنكي بـ5 آلاف دولار، أو شراء أرض أو الإقامة في البلاد 3 سنوات.

– البرازيل:

ترتيب جواز السفر البرازيلي الـ11 على العالم، ويسمح لك بدخول 155 دولة، وشروط الحصول عليه هي إما استثمار 65 ألف دولار، أو شراء عقار، أو البقاء في البلد لمدة 4 سنوات.

– ليتوانيا:

يُعد جواز السفر الليتواني هو رقم 6 على مستوى العالم، حيث يسمح لحامله دخول 161 دولة بدون الحصول على فيزا، ومن شروط الحصول عليه، شراء عقار بقيمة 71 ألف يورو في المناطق الريفية، أو عقار بقيمة 145 ألف يورو في المدن الكبرى.

– دول الكاريبي:

تعتبر منطقة الكاريبي أحد أشهر المناطق في العالم، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أنها تتميز أيضًا بسهولة الحصول على الجنسية بأقل الاستثمارات، ويكفل جواز دول الكاريبي الدخول لدول الاتحاد الأوروبي دون فيزا، ويمكن الحصول على الجنسية في سانت كيتس ونيفيز على سبيل المثال، بوضع مبلغ 150 ألف دولار لصندوق الإغاثة من الأعاصير، ويمكن الحصول على جواز سفر دومينيكا بمبلغ 100 ألف دولار فقط.

– المملكة المتحدة:

المملكة المتحدة إحدى أصعب الدول في الحصول على جواز سفر، ويعتبر جواز السفر البريطاني واحدًا من أقوى جوازات السفر في العالم، حيث يتيح السفر إلى 174 وجهة حول العالم بدون الحصول على تأشيرة دخول، وتتضمن الشروط إدارة استثمار بقيمة تتراوح بين نصف مليون ومليون دولار، بعدها يمكن الحصول على “Green Card” تسهل على صاحبها الحصول على الجنسية.

[more_vid id=”aYsWDntuxjEpyx2CAAa2A” title=”كيف تعرفين الزوج النكدي؟ يتصدر تويتر.. 6 صفات تكشفهم وهذه أفضل طرق التعامل” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر