إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

«بدر سات».. أول قمر صناعي سعودي مملوك للقطاع الخاص

السبت 03 نوفمبر 2018
03:55 PM بتوقيت السعودية

دشن مفلح الهفتاء، رئيس مجلس الإدارة بالشركة العربية للأقمار الصناعية “شماس”، مساء أمس القمر الصناعي السعودي “بدر سات”، الذي يعد أول قمر صناعي سعودي مملوكا للقطاع الخاص.

إعلان

بدأ الحفل بتقديم الإعلامية نورة حمود بعرض فيلم وثائقي عن القمر الصناعي “بدر سات”، وعن أهم مميزاته وتغطياته التي يشملها في منطقة الشرق الأوسط وشمال ووسط إفريقيا وأوروبا.

ثم تلى ذلك كلمة مفلح الهفتاء، التي أكد فيها التطور الكبير في الإعلام السعودي بشكل خاص والإعلام العربي بشكل عام، وقدم شكره للملك سلمان وولي عهد قائلا: “نحن (عيال سلمان ومحمد بن سلمان) ومعهم في السراء والضراء”.

وتخلل كلمة “الهفتاء”، عدد من الأسئلة قدمها الإعلاميون والصحفيون الحاضرون عن القمر الصناعي “بدر سات” وعلاقته بالقمر “عرب سات”، حيث أشار إلى أن كليهما مستقل عن الآخر.

وأكد “الهفتاء”، أنه سيكون هناك عروض جيدة تناسب القنوات الفضائية الراغبة في الانتقال للقمر “بدر سات” وتوافر خدمات مميزة لهم، داخل السعودية من خلال المدينة الإعلامية “شماس”.

وخلال الحفل، أقيمت ندوة عن دور الإعلام الفضائي لمواجهة الأزمات المحلية والدولية، تحدث خلالها رئيس جمعية المنتجين والموزعين السعوديين محمد الغامدي، وعبد الرحمن الهزاع معالي رئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون، وسعود الغربي عضو مجلس إدارة هيئة الصحفيين.

السبت 03 نوفمبر 2018
03:55 PM بتوقيت السعودية