القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بحضور إنريكي إغلاسياس.. انطلاق سباق “فورميلا إي” التاريخي في الدرعية اليوم

على مضمار يبلغ طوله 2.495 كم في المملكة العربية السعودية، يتسابق المتنافسون اليوم 13 ديسمبر للحصول على المركز الأول في بطولة “فورميلا إي”، المنتظر إقامتها في الدرعية والتي تستمر حتى 15 ديسمبر الجاري.

ويُعد الحدث الرياضي هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط والوطن العربي بشكل خاص، على الرغم من إقامة المسابقة في العديد من الدول من قبل مثل نيويورك وهونغ كونغ وبرلين.

وتستضيف المملكة كوكبة من السائقين المخضرمين في المسابقة، في حلبات الجيل الثاني من سيارات الفورميلا التي تعمل بالطاقة الكهربائية والمعروفة باسم “ABB FIA Formula E”، في موسمها الخامس.

الفرق ومضمار السباق:

ويشارك 11 فريقًا في المسابقة مع 22 سيارة كهربائية، حيث يحضرون إلى المضمار على أرض عربية لأول مرة على الإطلاق، حيث يختلف السباق عن بقية السباقات الأخرى عن طريق استخدام سيارات غير مضرة بالبيئة تساعد في تحسين المناخ، وتعتبر حلاً نهائياً لمشاكل تلوث الهواء وسط المدن.

كان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قد تفقد الثلاثاء الماضي ميدان الدرعية الذي سيستضيف السباق، حيث سيطوف السائقون حول جدران المدينة التاريخية قبل العودة إلى خط البداية في قلب المدينة، بعد اجتياز 21 لفة.

خريطة موقع الفعالية:

خريطة الجراند ستاند:

المهرجان الترفيهي:

واستعدت المملكة لاستضافة الحدث بإقامة مهرجان كبير، حيث وفرت مقاعد تستوعب عشرات الآلاف من المشجعين، ومسرح من أجل الحفلات الموسيقية التي من المفترض أن يحييها عدد من النجوم العرب أشهرهم النجم المصري عمرو دياب، وكذلك نجوم عالميين مثل النجم الإسباني الشهير “إنريكي إغلاسياس” وذلك في اليوم الأول، بالإضافة إلى جاسون ديرولو وفرقة بلاك آيد بيز، على أن يحيي النجم الفرنسي ديفيد غيتا وفرقة ون ريبيليك الأمريكية احتفالات اليوم الختامي.

وتشمل فعاليات المهرجان العديد من الأنشطة الهامة التي تنظمها الجهات الحكومية، وعروضًا سوف يتم تقديمها لمرتادي السوق التقليديه، بالإضافة إلى تخصيص منطقة ضيافة للشخصيات المهمة معروفة باسم “إيموشن”، متاحة فقط لحاملي التذاكر الفاخرة، من مشاهير العالم.

كيفية الحصول على التذاكر:

يمكن الحصول على تذاكر حضور الحفلات المميزة في الرياض بارك، ودووس كارتنج، وعود سكوير، وسيفن كار لونج.

[more_vid id=”IbZ7sDAe992zyEPsMwhqg” title=”سائق فورميلا يدخل تحدي غريد مع فهد سريع” autoplay=”1″]

صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بأنه في ظل الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد –
رَفع معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، الشكر للقيادة الحكيمة -أيدها الله- بمناسبة صدور موافقة مجلس الوزراء
وقع معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس الهيئة العامة للنقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اتفاقية تعاون مشتركة في مجال النقل البحري بين حكومة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر