القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالفيديو.. 8 مفاهيم قاسية وصادمة عن الحياة.. يتجاهلها البعض مع مرور الوقت

يتجاهل الكثير من الناس مفاهيم الحياة القاسية والصادمة في نفس الوقت مع مرور الوقت، رغم أنه يجب أن يكون حريصا على الإلتزام بها والتعامل معها حتى ينظم حياته بطريقة مميزة والعيش بطريقة أفضل وأكثر سعادة من تلك التي يعيشها في الوقت الحاضر.

[vod_video id=”749ZECooSdP2agyy1qozEw” autoplay=”1″]

لذلك إليك مجموعة من المفاهيم يقابلها نصائح للتعامل معها لتكسب الحياة.

1- ليس الجميع مشغولًا..ولكنّ المسألة ترتيب أولويات

إذا شعرت أنَّ هناك من يتجاهلك لأكثر من مرة فهو على الأغلب لأنه يريد ذلك، هو اختار ألا يتواصل معك، فتوقَّف عن منح الأعذار لهم، وواصل حياتهم، وابحث عمّن يريدك بالفعل، ويرغب في التواصل معك، وستكون الرفقة معهم أعمق وأوثق.

2- الغالبية يكونون أنانيين بعض الشيء

تعلم أن تقول كلمة “لا” وضع حدودًا،ولا تسمح للآخرين بتجاوزها ، والواثق من نفسه، لا يخشى من ابتعاد الناس عنه، على العكس تمامًا سيحترمونك أكثر؛ لأنك تضع الأمور في ميزانها ونصابها الصحيح، وربما يمكنك أن تتذكر ما قاله نجم أفلام الحركة الراحل “بروس لي” حين قال “أنا لست في هذه الحياة لأعيش وفقًا لتوقعاتك.. ولا أنت كي تعيش وفقًا لتوقعاتي”.

3- أنت واحد من 7 مليار إنسان

تعلم فن تسويق الذات، وفن الحديث عن نفسك، وتعلم مهارات تميزك عن أقرانك وحدّث الناس بها، قدمها للمجتمع مجانًا وبشكل طوعي، واجعل دائمًا أعمالك تتحدث عنك.

4- ليس هناك طريقة سحرية للفوز دائمًا

تعلم فن الاستمطار، حتى ترى قوس قزح، أتقن فن الصبر، فهو مفتاح الفرج، وتعلق بالأمل، وتسلح بالإرادة.

5- الأمور الجيدة لا تأتي بسهولة

ابذل الجهد في كل ما تستطيع، وأتقن ما تعمل، وابذل جهدك في ذلك، تباعًا سيولد النجاحُ نجاحًا مثله، وعندما يكون الإتقان ديدنك، سيكون النجاح حليفك.

6- غالبًا مشاكلك نابعة من رأسك

تعلم فن الاسترخاء، والخلوة مع النفس، وصولًا لإدراك الغاية من هذه الحياة وهدفك منها، وكن حذرًا؛ ليس بالضرورة الانتقال من مسار لآخر ومن طريقة حياة إلى غيرها، ولكن قد تبدو الأمور أكثر صلابة وأكثر وضوحًا.

7- الكثير يتمنى أن يكون مكانك

حاول أن تتدرب على خلق القناعة والرضا، دون أن تتخلى عن مطاردة أحلامك، وفي المقابل لا تجعل من شعور اليأس إن فشلت مرة أن يتسلل إلى قلبك.

8- الكثير من الأمور لا يمكن اختيارها.. لكن الجميع يملك اختيار تصرفه

تعلم أن تكون سريعًا في ردة الفعل، والنباهة في الاستجابة لمثيرات الحياة المختلفة، يمكن أن تتحصل على هذه المهارة بمراقبة تصرفاتك واستجاباتك المختلفة، والتعديل عليها بناء على رؤيتك، وقيمك التي من أجلها تعيش.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر