إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

الثلاجة
break

بالفيديو.. 7 أطعمة احذر حفظها في الثلاجة

الإثنين 12 أغسطس 2019
10:49 AM بتوقيت السعودية

قوانين وضع المأكولات في الثلاجة لدى أغلب الأشخاص، يعتمد على طبيعة النشأة التي نشأ وتعود عليها، أو وفقًا لتفضيله الشخصي، لكن هناك بعض المأكولات تخضع لقواعد عدم التخزين في الثلاجة:

1- الطماطم:

وضع الطماطم في الثلاجة، يعرضها لأن تفسد سريعًا؛ ذلك أنها حساسة للإيثيلين، وهو الغاز الذي يسرع من نضوجها ويعرضها للتلف، وبالتالي إبقاء الطماطم منفصلة عن الأطعمة المنتجة للإيثيلين، مثل الموز والتفاح والكمثرى والبرتقال، يضمن بقائها طازجة لفترة أطول.

كما أن حفظ الطماطم في درجة حرارة أقل من 12 درجة مئوية، يحد من الخصائص الطبيعية المسؤولة عن رائحة ومذاق الطماطم، وبالتالي لا يكون طعمها فريدًا.

أفضل طريقة للتخزين: وضعها في مكان مظلم لا يتعرض للشمس، مع الحرص على عدم وجودها في أكياس بلاستيكية.

2- القهوة:

لا ينبغي أبدًا الاحتفاظ بالقهوة في الثلاجة، حتى لو كانت في وعاء محكم الغلق؛ لأن القهوة تعمل كمزيل للروائح، وتمتص الرطوبة والنكهات من الهواء، ما يفسد طعمها.

أفضل طريقة للتخزين: وضعها في وعاء محكم، في مساحة مظلمة، بعيدًا عن أشعة الشمس والحرارة والبخار والرطوبة، ويفضل شراؤها واستخدامها في غضون 72 ساعة.

3- الخضروات الجذرية:

الخضروات الجذرية، هي جذور النباتات التي يمكن استخدامها كخضار، مثل البطاطا والبصل والفجل والثوم، حفظها في الثلاجة يجعلها عرضة للتعفن بشكل أسرع، من المهم أيضًا عدم تخزينها معًا؛ حيث أن هذا يمكن أن يؤثر على نكهتها.

أفضل طريقة للتخزين: وضعها في مكان مظلم جاف بارد في المطبخ.

مع ذلك، هناك استثناء، خاصة عندما يتم تقطيع الخضر، على سبيل المثال: الأفضل الاحتفاظ بالبصل في الثلاجة حين يتم تقطيعه، وذلك بتغطيته، والإغلاق عليه بإحكام، والاحتفاظ به في الثلاجة، القرع أيضًا، يمكن الاحتفاظ به خارج الثلاجة لمدة طويلة، لكم بمجرد تقطيعه يجب حفظه فيها.

4- الخبز:

الخبز لا ينتمي إلى الثلاجة، يفسد بطريقة أسرع مما لو تم تخزينه في دولاب المطبخ.

أفضل طريقة للتخزين: وضعه في صندوق الخبز، أو كيس ورقي بني، مع تجنب البلاستيك؛ لأن ذلك يساعد على تعرضه للعفن.

5- العسل:

أنواع العسل مختلفة، وكل نوع له طريقة خاصة في التخزين، لذلك من المهم دائمًا قراءة تعليمات التخزين الموضوعة على العلبة، لكن العسل هو مادة فريدة من نوعها في العالم؛ إذ أنه لا يفسد أبدًا؛ ذلك أن البكتيريا لا يمكن أن تنمو فيه، وبالتالي يمكنك وضعه في درجة حرارة المطبخ، حيث يبقى لينًا، بوضعه في الثلاجة فهو يتبلور، ومع ذلك يبقى صالحًا للأكل لكنك تفقد ليونته.

6- الريحان والبقدونس:

يتم الاحتفاظ ببعض الأعشاب مثل الكزبرة والنعناع على أفضل وجه في الثلاجة، ويبقيها ذلك هشة، لكن الريحان والبقدونس يذبلان بسرعة؛ وذلك بسبب الهواء الجاف في الثلاجة.

أفضل طريقة للتخزين: قطع جزء من أسفل ساق النبات، ووضعه في جرة مع كمية صغيرة من الماء، ثم تركها في مكان بارد، سوف تحتاج فقط إلى تغيير المياه، وقطع مزيد من الساق كل يومين.

7- بقايا الطعام الساخن:

وضع بقايا الطعام الساخن في الثلاجة مباشرةً يمكن أن يفسده، ويؤثر على المادة الغذائية وطعمها.

أفضل طريقة للتخزين: انتظار الطعام حتى يبرد أولًا ثم وضعه في الثلاجة.

طريقة عمل الأفوكادو المحشي بسلطة الدجاج

شاهد أيضاً:

الإثنين 12 أغسطس 2019
10:49 AM بتوقيت السعودية