إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

راقصات
break

بالفيديو.. «5» راقصات أجنبيات وجدن الشهرة والثروة في الوطن العربي!

الأربعاء 28 نوفمبر 2018
03:43 PM بتوقيت السعودية

الرقص هو فن شرقي بالأساس، وقد امتلأت كتابات الرحالة الغرب التي كتبوها في القرن التاسع عشر بوصف “الراقصات” الشرقيات، وأشهر هؤلاء الرحالة هم “إدوارد وليام لين” و”بوركهارت” و”جون نيتس” وغيرهم.

ويمكنك أن تلاحظ تأثير الرقص الشرقي على المسرح الغربي في أوروبا في هذا الوقت، وقد انهمكت الممثلات المسرحيات في هذه الفترة بتقليد حركات الرقص الشرقي حسب الوصف، حيث لم يكن في ذلك الوقت الوسائل المتاحة لنقل الصورة لهن، وكن يسمينها رقصة “النحلة”، لكن مع تطور وسائل الاتصال أصبح من السهل على النساء الغربيات تعلم فن الرقص الشرقي، بل والأكثر غرابة أنهن صرن يأتين إلى الشرق في ظاهرة فريدة من نوعها في العقد الأخير ليعملن في هذا المجال في الشرق، ومن أشهر الراقصات الأجنبيات اللاتي حصدن من الرقص الشرقي الشهرة والمال في الوطن العربي:

صافيناز:
تعتبر الأرمينية صوفينار جوريان أشهر الأجنبيات اللاتي حصدن الشهرة الكبيرة في الوطن العربي، وكانت في البداية تعمل في رقص الباليه، لكن سرعان ما تغير ذلك الرقص الشرقي، لتسافر بعد ذلك إلى مصر وتظهر في العديد من الأفلام مثل “القشاش”، وقد تصدرت صافيناز قائمة الأشخاص الأكثر بحثاً على جوجل في مصر خلال 2014.

بريندا:
الراقصة الأرجنتينية بريندا أطلت على الوطن العربي من خلال برنامج “الراقصة”، وهو برنامج عربي مشترك لاكتشاف مواهب الرقص، ما دفع العديد من المنتجين للتعاقد معها، فقامت بعد ذلك بإغلاق مدرسة الرقص التي كانت تديرها في الأرجنتين وهاجرت إلى مصر لتظهر في فيلم “سطو مثلث”، وتصير من أشهر الوجوه المعروفة إعلامياً.

ألا كوشنير:
ولدت ألا كوشنير في أوكرانيا 11 يونيو عام 1985، التحقت بأكاديمية القانون، وفي سنتها الثانية بالأكاديمية، تابعت الرقص الشرقي على التلفاز وتعلقت به، فقررت حينها الانغماس في الرقصات الشرقية واحترافها، واشتركت في البرنامج اللبناني الشهير “هزي يا نواعم” الذي قدمها للجمهور العربي قبل أن تتخذه كمهنة في الوطن العربي، وقد شاركت في رقصات العديد من الأفلام من إنتاج السبكي.

الجوهرة:
اسمها الحقيقي هو إيكاترينا أندريفا، تبلغ من العمر 31 عاماً من روسيا، وقد لفتت النظر بسبب جمالها وأدائها الرقص بطريقة مختلفة، قد ألقت الشرطة القبض عليها بتهمة التحريض على الفسق من قبل، لكن تم إطلاق سراحها.. وقد حققت إيكاترينا شهرة كبيرة على التواصل الاجتماعي، والأغاني المصرية.

داليدا إنستازيا:
ظهرت الراقصة الروسية داليدا إنستازيا كعارضة في كليب “بتناديني” للمطرب الشعبي سعد الصغير، وقدمت العديد من العروض بعد ذلك في الدول العربية والأجنبية مثل البرازيل والصين وتركيا وتايوان، والعديد من الأفلام مثل “يجعله عامر” من إنتاج السبكي، وهي في الأساس هي خريجة جامعة الفنون والثقافة في سان بطرسبرغ.

رقص شرقي تحيه كاريوكا

شاهد أيضاً:

الأربعاء 28 نوفمبر 2018
03:43 PM بتوقيت السعودية