القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالفيديو .. 10 أشياء مميزة جدا ستختفي قريبا من العالم أبرزها رقم 5 و 7 !!

[vod_video id=”OOnYvQiNs3NPRMqt50Gbsg” autoplay=”1″]

مع التطور التكنولوجي المتواصل، والإختراعات اليومية الجديدة، سيتم إختفاء أشياء مميزة كانت تستخدم بكثرة وما زالت تستخدم حاليا، لكن ستتلاشى شيئا فشيئا خلال السنوات المقبلة، وفقا لدراسات أجرتها بعض الصحف الأميركية.

ومن بين هذه الأشياء ما يلي:

10 – البريد

 من المتوقع استبدال صناديق البريد المنتشرة في الشوارع وعلى أبواب المنازل ببدائل أحدث مع احتمالية اختفائها في العقد الحالي.

9 – الذهب

صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية كشفت عن تقرير يوضح أن زيادة تكاليف استخراج الذهب ونضوب مناجم الذهب يعني أنه أصبح من الصعب اكتشاف ذهب جديد ولم يتبق أمام البشرية سوى عقدين فقط حتى تستنفذ إمدادات العالم من الذهب.

8 –  المأكولات البحرية

 قد يكون العالم بحلول عام 2048 على موعد مع اختفاء المأكولات البحرية بسبب الاستهلاك الكبير لها. فوفقا لتقديرات منظمة “جريين بيس” إن 63 بالمئة من الأرصدة السمكية العالية حاليا تستغل بشكل مفرط.

7 –  الأوراق النقدية

حاليا هناك استعمال أقل للنقود مقابل دفع الفواتير، وتقبل معظم المتاجر والمطاعم بطاقات الدفع الإلكترونية، كما أن معظم المعاملات البنكية باتت تتم بشكل إلكتروني ولذلك يعتقد أن استعمال النقود الورقية والمعدنية سيقل بصورة كبيرة في الأعوام الخمسة القادمة.

6 –  كلمات السر

 يستعمل كل شخص أرقاما سرية لحساباته ومواقعه على الإنترنت، ويعتقد أن نصف الأرقام والشفرات السرية المستخدمة لا توفر الحماية من قراصنة الإنترنت. فالحل سيكمن في استخدام وسائل جديدة للحماية لا تعتمد على أرقام وحروف وكلمات، وإنما على بصمات الأصابع والعين والصوت التي يصعب اختراقها.

5 – الشكولاتة

 سيكون عشاق الشكولاتة في يوم من الأيام المقبلة في العقد الحالي على موعد مع تقشف كبير من نوعه مع الشكولاتة، فوفقا لخبراء الصناعة، سيشهد جميع أنحاء العالم نقصا هائلا في الكاكاو المستخدم لإعداد الشكولاتة بحلول عام 2020.

4 – الذاكرة الخارجية USB

 أصدرت شركة أريكسون تقريرا أنه في عام 2020 ستغطي الشبكات الإلكترونية والإنترنت عبر الهواتف الذكية حوالي 90 بالمئة من سكان العالم وتقدم الشركات العملاقة مثل أبل وغوغل ومايكروسفت خدمة كلاوت لتحميل الملفات واستخدامها في أي مكان في العالم لذلك يعتقد أن الذاكرة الخارجية “يو اس بي” ستفقد قيمتها بعد خمس سنوات.

3 – CD

 من المتوقع عدم التعامل مع سي دي كإحدى الوسائل لنشر الوسائط المتعددة بحلول الأعوام القادمة، وذلك بسبب ازديار خدمات الاستماع للوسائط المتعددة على الإنترنت والهواتف المحمولة.

2 – أشرطة التسجيل

 تبين في استطلاع رأي، أن أشرطة التسجيل من أعلى المرشحين للخروج المبكر (79%)، تليها أجهزة الفاكس (71%) ثم المفكرات اليومية بنسبة (85%) والساعات (57%).

1 – مفاتيح السيارات

كذلك، فإن مفاتيح السيارة في طريقها إلى الاختفاء ، حيث شرعت معظم الشركات المصنعة للسيارات باستخدام مفاتيح ذكية تستطيع أن تشغل محرك السيارة عن بعد، أو إقفالها مع خاصية تشغيل المحرك بمجرد كبسة زر ولوحظ نجاح هذه الخاصة الجديدة التي أراحت المستخدمين من مشقة إضاعة المفاتيح بين الحين والأخر.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر