إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

بالفيديو والصور.. ورم بحجم الجمجمة ينمو في فك رجل.. والسبب مباراة كرة سلة!
break

بالفيديو والصور.. ورم بحجم الجمجمة ينمو في فك رجل.. والسبب مباراة كرة سلة!

الأربعاء 28 نوفمبر 2018
03:59 PM بتوقيت السعودية

يعاني عامل بناء فلبيني، يدعى ليوناردو موريس، من ورم بحجم الجمجمة ينمو في فمه، وذلك بعدما أصيب بجرح في الفك أثناء لعبه مباراة كرة سلة في سن المراهقة.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن موريس، البالغ من العمر 30 عاما، أصيب بضربة في فمه أثناء لعب مباراة كرة سلة في سن المراهقة، في مدينة أورموك بالفلبين.

وعانى “موريس”، من ألم يشبه ألم الأسنان لعدة سنوات، حتى بدأ الورم في التطور عندما كان في عمر 23 عاما، ويشخص الأطباء حالته على أنها الورم الأرومي العصبي النادر الذي يصيب الفك.

وأوضحت التقارير المحلية، أن هذا النمو الذي عصف بكامل فك موريس قد يقتله إذا لم يعالج، لكن عامل البناء الذي يكسب بضعة جنيهات فقط في اليوم، لا يمكنه تحمل تكلفة العملية التي تصل إلى 5000 جنيه إسترليني.

وقال موريس: “على الرغم من الألم المستمر لا أزال أعمل كل يوم على أمل جمع ما يكفي من المال لدفع تكاليف الجراحة، فأنا حقا بحاجة للمساعدة في الحصول على العلاج الطبي”.

وقالت ابنة أخته، جولينا أندوي، إن الورم ينمو بصورة كبيرة، وأنه أصبح يتبع نظاما غذائيا يوميا من الحساء والماء وعصير الفاكهة، بسبب هذا المرض، موضحة أنهم اعتقدوا في البداية أن كان مجرد ألم في الأسنان إلى أن بدأ فمه في التورم ليكتشفوا الأمر.

وأوضح الدكتور ستيفن جارسيا، طبيب الأورام من مركز إيست أفينيو الطبي، في مانيلا بالفلبين، أنه على الرغم من أن حالة موريس متقدمة إلا أنه يمكن علاجها.

لتوعية الآخرين.. سيدة تبث عملية إزالة ورم خبيث من جسدها

شاهد أيضاً:

الأربعاء 28 نوفمبر 2018
03:59 PM بتوقيت السعودية