القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالفيديو والصور.. هندية تضع توأما وعمرها 74 عاما!

وضعت سيدة هندية تدعى إراماتي مانغاياما، وتبلغ من العمر 74 عامًا، وتعيش في ولاية أندارا براديش، توأما لتصبح بذلك أكبر أم في العالم.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” فإن إراماتي وضعت صباح اليوم، فتاتين تتمتعان بصحة جيدة، وكان برفقتها زوجها راغا راو البالغ من العمر 78 عامًا، الذي استمر زواجها منه 57 عاما.

[vod_video id=”Lvhva1adAv4muHuijU0v8Q” autoplay=”1″]

وأوضحت الصحيفة أنه لم يسبق أن وضعت إراماتي طفلا من قبل، حتى إنها وصلت إلى سن اليأس قبل 30 عامًا.

وقالت إراماتي إنها لا تستطيع التعبير عما تشعر به بالكلمات، خاصة أنها أنجبت التوأم بعد انتظار دام 6 عقود، لم تحلم فيها بشيء سوى إنجاب طفل.

وأوضحت أن جارتها أنجبت في عمر 55 عاما، ولذا قررت الحصول على المساعدة وإجراء عملية التلقيح الصناعي في محاولة للإنجاب هي الأخرى.

وقال الدكتور أومشانكار الذي أجرى التلقيح الصناعي لإراماتي، إن الأمر كان مفاجأة بالنسبة له عندما جاءته في شهر نوفمبر الماضي وأخبرته أنها تريد الإنجاب، لكنه أخذ الأمر كتحدٍ.

وأضاف أنه عندما ينقطع طمث المرأة فإن هذا يعني أنها لم تعد قادرة على الحمل بشكل طبيعي، لكن التلقيح الصناعي لا يزال ممكنًا من خلال الاعتماد على البويضة المجمدة في وقت مبكر من حياة الأم، أو البويضة المتبرع بها.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”812249,812250,812251,812252,812253″]

وتابع أنه بدأ هو وفريقه التحضير لإجراء تلقيح صناعي لإراماتي، حيث تم إجراؤه لها في شهر يناير الماضي، وظلت في المستشفى طوال فترة الحمل، حيث كان الفريق المكون من 10 أطباء يتولى مراقبة حالتها الصحية.

وأوضح أنه مع تقدم إراماتي في الحمل تبين أنها تحمل توأما، موضحًا أنها لا يمكنها إرضاعهما لأن جسدها توقف عن إنتاج الحليب.

يذكر أنه إذا ثبت صحة أن عمر إراماتي يبلغ 74 عاما فإنها ستكون صاحبة لقب أكبر أم في العالم، متفوقة بذلك على صاحبة الرقم القياسي الحالي ماريا ديل كارمن بوسادا دي لارا، التي وضعت طفلين توأم يدعيان كريستيان وباو عام 2006، وهي في عمر 66 عامًا.

واعترفت بوسادا بالكذب بشأن عمرها من أجل الحصول على علاج الخصوبة في عيادة خاصة في لوس أنغلوس، حيث دفعت مبلغ 30000 جنيه إسترليني، ووضعت طفلها قبل الأوان من خلال عملية ولادة قيصرية.

كما ادعت أمكاري بنوار التي تعيش في ولاية أوتار براديش الهندية، أنها أقدم أم في العالم عندما أنجبت توأمين في عام 2008، لكن لم يكن بالإمكان إثبات أنها في السبعينيات من العمر كما قالت.

[more_vid id=”42oBgqovf0ybsNztXMqUg” title=”ألقت طفلها من نافذة بالطابق الثالث فور ولادته” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر