القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالفيديو والصور.. «الصدفة» تنقذ هؤلاء الأشخاص من أمراض قاتلة  

روتانا – عمرو عاطف

يسعى المرضى بكل ما يملكون من قوة إلى العلاج من الأمراض التي تلم بهم، وينفقون في سبيل ذلك، جميع ما يملكونه من أموال، لكن هناك أشخاصا تم إنقاذهم من أمراض خطيرة، بطرق بسيطة للغاية، بل وبالصدفة البحتة فمن هؤلاء؟

ـ ساعة آبل تنقذه من نوبة قلبية قاتلة

كان “إد دنتيل”، صاحب الـ46 عامًا، يجلس في منزله بـ”بريتشموند” في ولاية فرجينيا الأمريكية، وبالصدفة قرر تحديث برامج ساعته الذكية “آبل ووتش” لإضافة تطبيق لتخطيط ضربات القلب.

[vod_video id=”5fMBA6ePmpTqPKeqAW7bkA” autoplay=”1″]

وبعدما شغل التطبيق، فور تحميله تبيّن له أن معدلات ضربات قلبه تبلغ 140 نبضة في الدقيقة، ما يمثل ضعف معدل الضربات الطبيعية، والغريب أن “دنتيل”، لم يتخذ أي إجراء رغم تحذير الساعة له، لكنها عادت في صباح اليوم التالي، لتوجه له الإنذار نفسه، ما جعله يجرّب تلك الساعة على زوجته وطفلته، لتعطيه نتيجة طبيعية، وهنا اقنتع بوجود مشكلة صحية خطيرة لديه، وهو ما جعله يذهب إلى مختص في أمراض القلب، الذي أكد له أنه على وشك الإصابة بأزمة قلبية، قد تودي بحياته.

وتلقى “دنتيل” العلاج اللازم، ما أدى لانخفاض معدل ضربات القلب، كما استقرت حالته الصحية.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”692313,692314″]

فنجان قهوة ينقذ سيدة من سرطان الثدي

وفي واقعة غريبة رصدتها صحيفة “ديلي ميل”، البريطانية، كانت “نيكولا فيربراس”، صاحبة الـ44 عامًا تستلقي على سريرها، عندما شعرت بوجود كتلة في ثديها، خلال تناولها كوبا من القهوة.

[vod_video id=”PemNt8rWDH9EMhz7YkDcdg” autoplay=”1″]

وأدركت “نيكولا” على الفور، أن هناك أمرا غير طبيعي بجسدها، ما جعلها تتوجه لطبيبها الخاص، الذي شخّص إصابتها بسرطان الثدي، وهو ما جعلها تتبع العلاج الكيميائي لـ6 أشهر حتى أزالت الورم واستعادت حياتها الطبيعية.

وقالت السيدة، إنه لولا لحظات الاسترخاء التي تمنحها لها القهوة، لما استطاعت الانتباه للورم الموجود في ثديها.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”692308,692309,692310″]

طبيب ينقذ حياة امرأة.. شاهدها صدفة بأحد البرامج

وفي صدفة وعجيبة أيضًا، لاحظ طبيب في جامعة “لانغون هيلث” في نيويورك، خلال مشاهدته برنامجًا، وجود ورم في رقبة ضيفة به، تدعى “نيكول ماكغينيس”.

وقرر الطبيب، التواصل مع السيدة “نيكول” ذات الـ30 سنة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ونشر فيديو البرنامج، مع رسالة تفيد بأنها تعاني من سرطان الغدة الدرقية، وبحاجة للفحص في أسرع وقت.

وبعد أسبوعين من رسالة الطبيب، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اتصلت به السيدة، فأخبرها بأنها بحاجة لإجراء تصوير بالموجات الصوتية، وبالفعل اكتشفت بعد الفحص، أنها مصابة وبحاجة لتلقي العلاج ثم شفيت بعد ذلك.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”692302,692303,692304,692305,692306,692307″]

فحص روتيني ينقذ طفلة من مرض قاتل!

لم تشعر طفلة عمرها 5 سنوات بأن حياتها في خطر، إلا بعد أن اكتشفت من خلال فحص روتيني لعينيها، أنها تعاني من ورم في الدماغ.

ونقلت الطفلة “ديزي بيكويث” إلى المستشفى، ليتم تشخيص حالتها، بأنها تعاني من ورم في القسم الخلفي من دماغها، وخضعت لجراحة لمدة 5 ساعات، تماثلت بعدها للشفاء، وعادت لممارسة حياتها بشكل طبيعي.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”692299,692300,692301″]

[more_vid id=”KRfiVUqzohbhpDODsQrncg” title=”موقف كوميدي لشادي بعد رفض جوليا دور البنت المسترجلة” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر