القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالفيديو.. ملحم بركات في الذكرى الـ 40 لوفاته يطلق أغنية جديدة !

قدم الشاعر نزار فرانسيس الصديق المقرب للفنان الراحل ملحم بركات مفاجأة للجمهور في ذكرى مرور 40 يوما على رحيله، وهي أن الفنان الراحل سجل أغنيات على فراش المرض، بينها واحدة حملت عنوان “كرمال النسيان”.

ويبدو بركات متمكن الأداء في الأغنية التي قام بتلحينها، وكتب كلماتها فرنسيس، لكنه يردد خلالها عبارات غير مغناة تقول “أنا قلبي تعبان.. تعبان”. ومن مقاطع الأغنية “كرمال النسيان ما تقلي نرجع نتلاقى.. كرمال النسيان وردتنا لا تعد وراقا.. بترجعلي ما بترجعلي لا تعيد إلي كان.. كرمال النسيان”.

وكان رئيس الجمهورية اللبنانية، ميشال عون، قد منح، الأحد، وسام الأرز من رتبة كومندور للمغني والملحّن ملحم بركات، وذلك في ذكرى الأربعين للفنان الراحل. وعقب قداس للمناسبة، أقيمت مراسم تأبين استهلها الشاعر مارون ماحولي بقصيدة، نوّه فيها بعطاء بركات، مؤكدا أن “لبنان كله اليوم يكرّم هذا الفنان الخالد الذي سيبقى بأعماله وفنه”.

وحرص العديد من شعراء الكلمة والزجل على حضور ذكرى أربعين الفنان الراحل ملحم بركات ، ومن بينهم الشاعر موسى زغيب، الذي مجّد شعره عدداً من كبار بلدة كفرشيما من الفنانين الراحلين، مثل حليم الرومي وفليمون وهبي وعصام رجي. وقال زغيب إن وجع كفرشيما اليوم يكاد يوازي جروح البلدة بغياب الثلاثة الكبار. وألقى قصيدة بالعامية اللبنانية ظهر تأثيرها كثيرا على الحضور.

وتوفي ملحم بركات في تشرين الأول عن 72 عاما، بعد أشهر قليلة من المرض قضاها في أحد مستشفيات بيروت. وقبل دخوله المستشفى بنحو ثلاثة أشهر كان في أوج نشاطه، حيث أحيا حفلات تنقل فيها بين قطر والأردن وتونس، كما اشترك في مهرجانات الصيف اللبنانية.

[vod_video id=”bs1POfjcRwj22Q5keiGCug” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر