إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

بالفيديو.. مغنيات عربيات خرجن عن المألوف واتجهن لأغاني الراب
break

بالفيديو.. مغنيات عربيات خرجن عن المألوف واتجهن لأغاني الراب

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018
09:59 PM بتوقيت السعودية

اختارت مغنيات عربيات الخروج عن المألوف في نمط الأغاني العربية، واتجهن إلى الراب أو الرايمنج، ويطلق عليه أيضًا السبيتنج، وهو التحدث وترديد الأغنية بقافية معينة، وتسليم القوافي والتلاعب بالألفاظ حتى تتماشى مع القافية دون الالتزام بلحن معين.

هذا اللون من الغناء الذي يعد أحد فروع ثقافة الهيب هوب الرئيسية، ذاع صيته في الولايات المتحدة الأمريكية، في سبعينيات القرن الماضي، على أيدي الأمريكيين الأفارقة، وانتشر عالمياً منذ بداية التسعينات، إلا أنه لقي رواجًا واسعًا عند الجيل الجديد من الموهوبين في الوقت الحالي، وأصبح جزءًا ملحوظًا في المشهد الموسيقي العربي.

ويتحدث المغنيون في موسيقى الراب عادة عن أنفسهم، ويستخدم النوع الموسيقي غالبًا في التعبير عن استيائهم وغضبهم من صعوبات الحياة، لذا فالأغاني يرافقها غالبا التحدث عن قضية شائكة سياسية أو اجتماعية.

وفي هذا السياق، نقدم أبرز المغنيات العربيات اللاتي اتجهن إلى أغاني الراب

مغنية الراب المغربية سلطانة

هي أول مغنية راب مغربية تقتحم مجالا يخص الرجال، تدافع في كلماتها عن معاناة النساء من التحرش الجنسي في العمل، لذلك تعرضت لهجوم من قبل البعض. ويلقبها جمهورها بصوت النساء، لأغنيتها الشهيرة التي تحمل نفس الاسم.

مغنية الراب اللبنانية لين فتوح

وتسمي نفسها ملكة الهيب هوب، وتعد إحدى أهم فنانات لبنان، حيث اشتهرت بكلمات أغانيها الحادة، وقد افتتحت حفل سنوب دوغ في أبو ظبي عام 2011، ولدت في فرنسا لأب لبناني وأم جزائرية، وتعبر من خلال مسيرتها الفنية عن آرائها بالمشاكل الموجودة في الشارع العربي.

مغنية الراب الفلسطينية شادية منصور

مغنية راب من أصل فلسطيني تعيش في بريطانيا، وترى الموسيقى كوسيلة للتعبير عن الاحتجاج. ولدت شادية منصور ابنة لأبوين فلسطينيين ونشأت في جنوب لندن، ولكنها تأثرت بالثقافة العربية منذ ولادتها. وقد كانت معروفة في أوساط الجالية الفلسطينية في لندن بانجاذبها لأغاني الاحتجاج العربية الكلاسيكية، وقد حضرت مسيرات مؤيدة للفلسطينيين مع والديها منذ سن مبكرة.

مغنية الراب السعودية مي منضور

مغنية سعودية مقيمة في مصر، غنّت أغنية راب تتحدث فيها عن النقود ومدى تأثيرها على حياتنا. وتحلم بتأسيس مدرسة خاصة بتعليم فنون الهيب هوب فقط.

مغنية الراب الجزائرية ميريام ساتسي

موسيقية ومؤلفة أغان مقيمة في مونتريال من أصل جزائري، وفنها يتراوح بين R & B وموسيقى الجاز إلى الريغي والهيب هوب. وتظهر أغنية “On my way” طريقتها المميزة في الأداء.

ميس حمدان ترقص الهيب هوب

شاهد أيضاً:

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018
09:59 PM بتوقيت السعودية