القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

بالفيديو.. ماذا فعلت الأكلات الشعبية المصرية بـ”السطانة هويام”؟

استضافت النجمة إسعاد يونس، في برنامجها الشهير “صاحبة السعادة”، النجمة التركية مريم أوزرلي الشهيرة بـ”السلطانة هويام”، وخصصت جزءًا من الحلقة حول الأكلات الشعبية المصرية، التي لا يمكن أن تجدها في أي مكان بالعالم.

وبدأت فقرة الأكلات في البرنامج، عندما قامت إسعاد يونس بتعريف الأكلات لـ”مريم” لتردد خلفها أسماء الأكلات، وشملت القائمة أشهر الأكلات الشعبية المصرية منها: “فتة بالخل والثوم، وممبار، وفول، وفلافل، وملوخية، وحمام، ومحشي ورق عنب، وكبدة اسكندراني، وكوارع، وكشك، وكرشة، وسجق، وبصارة”، وبدأت إسعاد يونس، في شرح مكونات الأكلات وطريقة طهي كل أكلة.

[vod_video id=”r6pM1vAWYl99nSxi5RWDiQ” autoplay=”1″]

وحرصت الفنانة مريم أوزرلي، على تناول أغلب الأكلات التي قدمت لها وتذوقتها جميعا، حيث بدأت بالحمام المحشي، وتعجبت من تناول الفنانة إسعاد يونس لعظام الحمام، لترد الأخيرة أن المحترفين يتناولونه بعظامه، لترد “مريم” عليها قائلة: “أود أن أكون محترفة”، وبالفعل تناولت جزءًا من عظام الحمام والتي أعجبتها كثيرا.

[vod_video id=”AOMAvqq4MFWF3xgmvUGDzA” autoplay=”1″]

وتذوقت “مريم”، عددًا كبيرًا من الأكلات التي كانت على المائدة، إلى أن وصلت للمرحلة الأخيرة وقامت بالاسترخاء على الكرسي، لتسأل إسعاد يونس: هل انتهت من الأكل؟، فردت عليها ممازحة: “لم أشبع ولكن فستاني قد ضاق علي”.

[vod_video id=”XsT1oCn9jQjeST012DV58w” autoplay=”1″]

وتطرق الحديث بعد ذلك عن الموسيقي، وأعربت النجمة التركية، عن حبها الشديد لأغنية “3 دقات” التي قدمتها النجمة يسرا والمطرب والملحن “أبو”، في مهرجان الجونة السينمائي في دورته الأولي، وقالت إن هذه الأغنية من أحب الأغاني لها، وأنها تلقت دعوة لحضور المهرجان ولكنها اعتذرت عن الحضور.

[vod_video id=”6ou0w0K4UsokywzAZjOw” autoplay=”1″]

[more_vid id=”MhCfb2wEwju9ivgtb4PKLg” title=”مريم أوزرلي في نادي الزمالك” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر